مبيعات بلاي ستيشن 4 أفضل من إكس بوكس ون بـ 40%

ps4vsxb1

تواصل سوني نجاحاتها على مستوى العالم مع جهاز الألعاب بلاي ستيشن 4 متفوقاً على غريمه التقليدي إكس بوكس ون من مايكروسوفت. وبحسب آخر الأرقام الخاصة بشهر سبتمبر الماضي فإن سوني باعت 42% أكثر من مايكروسوفت على صعيد أجهزة الألعاب. وبشكل عام فإن حصة سوني من أجهزة الترفيه و الألعاب تصل إلى 59%.

والمشكلة أن مايكروسوفت لاتقدم أرقام رسمية بشكل متواصل، أول رقم كشفت عنه في ابريل الماضي حيث أعلنت عن شحنها خمسة ملايين جهاز، وبعدها كانت تعطي أرقام ربع سنوية عن إجمالي شحنات أجهزة الإكس بوكس بدون أن تفصل أرقام إكس بوكس ون عن القديم 360.

وبكل الأحوال فإنه بجمع أرقام مايكروسوفت طوال السنة الحالية حتى شهر سبتمبر فإنها شحنت حوالي 8.5 مليون جهاز إكس بوكس ون، هذا الرقم على افتراض أن كل الأرقام التي أعلنت عنها مايكروسوفت تخص جهازها الحديث فقط وهو رقم غير دقيق بالطبع حيث من غير المعقول أن لا تشحن أية جهاز إكس بوكس 360 خلال الأشهر الستة الماضية.

ولعل أرقام شحنات الجهاز القديم لنفس الفترة من عام 2013 التي كانت 2.3 مليون و عام 2012 كانت 2.8 مليون جهاز تعطينا فكرة ما عن نصيبه من الأرقام الإجمالية.

أما من جهة سوني فقد أعلنت في اغسطس الماضي أنها باعت عشرة ملايين جهاز بلاي ستيشن 4 الأحدث، وقبل 130 يوم أعلنت عن بيعها سبعة ملايين جهاز، بالتالي يمكن أن نقول أن سوني وسطياً تبيع يومياً 23 ألف جهاز بلاي ستيشن 4.

وبما أن أرقامنا تتحدث عن فترة نهاية سبتمبر، فإن سوني باعت 560 ألف جهاز بلاي ستيشن 4 إضافي خلال 49 يوم التالي لإعلانها في 12 اغسطس وحتى نهاية سبتمبر. وبالتالي فإن الرقم الإجمالي لنفس الفترة يكون 10.56 مليون جهاز مقارنة بـ 7.42 مليون جهاز إكس بوكس ون.

وتفوقت سوني في المبيعات خلال الأشهر السابقة بشكل متواصل حتى داخل السوق الأمريكي نفسه، وعملت مايكروسوفت على تقديم نسخة جديدة من جهازها بدون قطعة كنكت وبنفس سعر جهاز سوني لمحاولة سد الفجوة التنافسية بين الشركتين.

اقرأ أيضاً: العربية قادمة إلى بلاي ستيشن 4 رسمياً بعد يومين

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك