قوقل تزيد من مستوى الأمان في خاصية التحقق بخطوتين

قوقل USBتعتبر خاصية التحقق بخطوتين هي الحل المريح للعديد من المشاكل الأمنية التي يتعرض لها المستخدمين مؤخرًا مع الخدمات التي بحاجة إلى استخدام الإنترنت. وعندما شاهدنا هذا الاختراق – السيئ!- لخدمة آي كلاود، أكدت حينها أبل أن خوادمها لم تُخترقْ.. أبدًا!

وبينما أوصت أبل مُستخدِميها بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين، قدَّمَت قوقل المزيد من الحماية لمستخدميها من خلال طريقة جديدة لتقوية نفس نظام التحقق.

يتطلب نظام التحقق بخطوتين أن تقوموا بإدخال الكود المُرْسَل إلى هاتفكم عند قيامكم بتسجيل الدخول إلى حساباتكم من خلال أجهزة غير مألوفة. وعادة فإن المخترقين لا يمكنهم معرفة هذا الرمز مما يصبح من الصعب كسر تلك الحماية.

الآن يمكنكم إضافة طبقة أمنية أخرى من خلال خاصية تُدْعَى مفتاح الأمن Security Key، التي تتيح لاستخدام الـ USB لتكون بمثابة المفتاح الذي يسمح لكم بالمرور.

بمعنى آخر، سيتم إلغاء الحاجة إلى إدخال الكود واستعاضة ذلك بالـ USB. لكن ضعوا في اعتباركم أن تلك الميزة الجديدة لا تعمل مع جميع أنواع الـ USB. لابد أن تدعم بروتوكول FIDO – المعروف باسم U2F-، وكذلك فإنها لا تعمل إلا من خلال متصفح كروم وكذلك نظام تشغيل كروم.

المصدر: Google


  • عبدالله

    هل ممكن تحديد نوع الفلاشات المعتمدة

  • على فكرة الفلاش متوفر على متجر امازون .
    http://goo.gl/r2CwPq

  • Omar Rinchi

    طيب التحقق بخطوتين لحساب قوقل؟

تعليقات عبر الفيسبوك