تطبيق لمى يواكب حادثة شارع التحلية بالسعودية في إصداره الجديد

لمىفي بادرة مميزة من شركة وقود التقنية وتزامنا مع حادثة شارع التحلية في السعودية والتي راح ضحيتها أب وأبنه أثناء سقوطهما في إحدى فتحات الصرف الصحي. أطلقت شركة وقود التقنية تحديثها الجديد لتطبيق لمى متضمنا تحديثا مهمة يمكن المستخدمين من الابلاغ عن كافة فتحات المجاري والصرف الصحي المنتشرة للحد من هذه الظاهرة.

وتحدث المهندس عبدالله عسيري أحد مؤسسي شركة وقود التقنية المطورة للتطبيق أن التحديث الجديد للتطبيق – الذي تم إطلاق إصداره الأوّل بعد حادثة الطفلة لمى الروقي التي انتقلت الى رحمة الله بعد سقوطها في أحد الآبار في السعودية قبل سبعة أشهر وأثارت ضجة إعلامية واجتماعية حينها – أن هذا التحديث سيمكن المستخدمين من الابلاغ عن فتحات الصرف الصحي بطريقة بسيطة ومبتكرة حتى في حال عدم وجود اتصال بالإنترنت.

كما يمكن استخدام التطبيق لمعرفة الآبار وفتحات المجاري والصرف الصحي المحيطة بالمستخدم والقدرة على مشاركة مواقعها على شبكات التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بمكان تواجدها للتحذير من الوقوع فيها أو ردمها من قبل الجهات المعنية. كما أن شركة وقود التقنية قررت فتح قاعدة بيانات لهذه المواقع وتوفيرها للجهات المختصة للحصول على مواقع هذه الآبار بسهولة وبالتالي ردمها والحدّ من هذه الظاهرة.

الجدير بالذكر أن شركة وقود التقنية دائما ما تبادر ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية إلى تقديم حلول مبتكرة عن طريق توفير تطبيقات تساهم في رفع وقع المجتمع ومشاركته الأحداث المهمة. كتطبيق واس والذي تم اطلاقه في اليوم الوطني في السعودية وغيرها من التطبيقات.

الجدير بالذكر أن تطبيق لمى متوفر الأن على نظام أندرويد وسيتم إطلاقه قريبا على نظام iOS.


تعليقات عبر الفيسبوك