قوقل تغلق أول شبكة اجتماعية لها اليوم

orkut1

بحلول نهاية اليوم تسدل قوقل الستار على أول شبكة اجتماعية لها تدعى Orkut معلنة فشلها في تحقيق أهدافها خاصة بعد أن أطلقت شبكة قوقل بلس الأوسع جمهوراً.

وكانت قوقل قد أعلنت عن اغلاق الخدمة منذ شهر يونيو الماضي وأتاحت الشهور الفائتة لتحميل المستخدمين بياناتهم وربما إلقاء نظرة وداع على الشبكة الاجتماعية التي ولدت نتيجة مبادرة 20% الشهيرة لدى قوقل.

بالأصل لم نسمع كثيراً عن Orkut في المنطقة العربية لأنها كانت موجهة أكثر إلى أسواق أمريكا اللاتينية حيث لاقت شعبية عالية في البرازيل. وعلى الرغم من أنها مملوكة لقوقل لكنها كانت مستقلة مقارنة بقوقل بلس التي تتكامل مع الكثير من خدمات قوقل فيها.

وسبق لقوقل أن كانت لديها محاولات غريبة في الشبكات الاجتماعية بأشكال جديدة مثل دمج خدمة Buzz مع بريد جي مايل أو خدمة Wave التي كانت محاولة دمج البريد الإلكتروني مع الشبكات الاجتماعية لكنها فشلت كلها و أوقفتها.

ومؤخراً بدأت قوقل بالتخلي عن سياسة اجبار المستخدمين على إنشاء حسابات قوقل بلس لإستخدام خدماتها، حيث كان الأمر مستفزاً وبخاصة عندما أجبرتنا على استخدامها حتى في يوتيوب عند التعليقات. ويرى البعض انها محاولة قتل بطيئ لقوقل بلس التي ركزت بشدة فيها على أدوات تحرير الصور وهو ما يفتقره فيس بوك مثلاً.

  • الحفراوي

    1
    111

تعليقات عبر الفيسبوك