تويتر تفكر بإجراء تغييرات جذرية في الخط الزمني والرسائل الخاصة والبحث

Capture

تفكر تويتر بمفاهيم جديدة للتعامل مع شبكتها الاجتماعية ستؤدي لتغيير كبير فيما نعرفه اليوم، من بين تلك المفاهيم عرض التغريدات والمحتوى بناءاً على خوارزميات، محرك بحث أفضل، و الدردشة الجماعية.

هذا ما كشف عنه المدير المالي في تويتر Anthony Noto حيث أنها تعد ملامح خريطة طريق منتجات جديدة في سعي الشركة نحو تحقيق المزيد من النمو.

وأوضح المدير المالي بأن رئيس المنتجات Daniel Graf جعل تحسين إمكانيات البحث واحدة من أولوياته للعام القادم. ويوجد الآن كمية ضخمة جداً من البيانات التي ينشرها المستخدمين في تغريداتهم، لذا فإن البحث يحتاج لخوارزميات لعرض نتائج أفضل و أكثر عمقاً وتعلقاً بموضوع البحث.

وهذا الأمر يتعلق بغاية تويتر وهي تنظيم المحتوى بشكل أفضل بالتالي عليها فصل التغريدات والمحتوى المهم عن المحتوى السريع الوقتي.

ويقول Noto أن الخط الزمني واسلوب تعامله مع التغريدات لم يتغير منذ إطلاقه قبل ثمانية أعوام. لكن هذه التجربة ليست أفضل ما يمكن أن يقدم للمستخدم. حيث أن التغريدات اللحظية سيتم دفنها في أسفل الخط الزمني إن لم يكن لدى المستخدم تطبيق لفتح تويتر والإطلاع على تغريداته. وبالتالي فإن عرض المحتوى مباشرة أمام المستخدم هو طريقة جديدة لتنظيمه بشكل أفضل.

و أوضح المدير التنفيذي لشركة تويتر Dick Costolo سبب عرض تغريدات من أشخاص لا نعرفهم قام بتفضيلها أصدقائنا الذين نتابعهم. حيث أوضح أنه عندما يقوم المستخدم بالسحب لمرتين للأسفل لتحديث محتوى الخط الزمني ولايكون هناك تغريدات جديدة، فإن تويتر سيبدأ بعرض تلك التغريدات من الغرباء التي قام بتفضيلها أصدقائنا.

ولأن هذه التغييرات هي جوهرية وحيوية في تويتر فإنها ستطبق بشكل تدريجي تصاعدي حيث أنك لن تفاجئ يوماً ما وتجدها طبقت لديك. بالتالي ستعتاد عليها تدريجياً.

ومن الأفكار الأخرى التي تبحث فيها تويتر هي الدردشة الجماعية عن طريق الرسائل الخاصة التي لا تعد متداولة كما هي حالة الرسائل في فيس بوك. وحاولت تويتر خلال الأشهر الماضية إضافة عدة تعديلات على نظام التراسل و يقترح Noto أنه سيصبح أكثر اجتماعية.

و يوضح مقترح للرسائل الخاصة حيث أنك عندما تكتب تغريدة عن موضوع معين ويتفاعل معها عدد من الأشخاص، يمكن تحويل هذه المحادثة إلى خاصة بدلاً من عرض تلك التغريدات أمام العموم وبالتالي تتابع حديثك ونقاشك في التغريدات بشكل خاص. وبالتالي تخرج تويتر من عباءة التواصل بشكل خاص مع شخص واحد فقط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك