مزايا اجتماعية جديدة ودعم USB قادم إلى إكس بوكس ون

xbox-one

مع بدء مؤتمر Gamescom للألعاب أعلن Larry Hryb رئيس فريق البرمجة في إكس بوكس عن مجموعة من المزايا الجديدة القادمة قريباً بحيث تعطي إمكانيات جديدة في البث و دعم صيغ جديدة ومزايا اجتماعية أكثر.

وسيتضمن التحديث مايلي:

* قسم الأصدقاء: وهو قسم جديد ظهر تجريبياً حالياً وستوسعه مايكروسوفت لاحقاً لكل المستخدمين بحيث يمكن الإستعراض السريع لما يقوم به أصدقائك بحيث تبقى على اطلاع دائم على أكثر الألعاب شهرة التي يلعبوها و النقاط والترتيب الذي حصلوا عليه خلال آخر شهر.

* Snap Center: وهو مركز يتيح لك التنقل بسهولة ما بين الألعاب، الرسائل، الأصدقاء، الإنجازات وغيرها بدون الحاجة للخروج من اللعبة.

* الرسائل: خصائص جديدة في تطبيق الرسائل بحيث يمكنك استعراض كامل المحادثات السابقة بما فيها روابط مقاطع فيديو من تسجيلات الألعاب وعرضها بدون مقاطعة اللعبة التي تلعبها.

* Media Player: تطبيق جديد يتيح للمستخدمين تشغيل الوسائل المتعددة سواء من ذاكرة تخزين USB أو من مخدم منزلي متصل على الشبكة حيث يدعم بروتوكول DLNA. وسيدعم إكس بوكس ون تشغيل ملفات وصيغ أكثر من التي يدعمها إكس بوكس 360 بما فيها صيغ mpeg 2 TS و صور gif المتحركة وغيرها و الفيديو mkv و wma وفروعها.

* بث التلفاز إلى SmartGlass : سيتمكن مستخدمي الإكس بوكس ون من بث ما يعرض على التلفاز عبر الشبكة المنزلية إلى الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بواسطة تطبيق SmartGlass. ويتيح التطبيق الإيقاف المؤقت و التشغيل و حتى الرجوع للوراء بالإضافة إلى تغيير القناة بدون مقاطعة اللعب على الإكس بوكس ون. ويعمل تطبيق SmartGlass على ويندوز و الأندرويد و iOS.

* الإقلاع إلى التلفاز: سيمكن ضبط الجهاز بحيث يقلع مباشرة إلى التلفاز عند الخروج من وضع الاستعداد المتصل.

وتعمل الشركة على توسيع إطلاق جهاز الإكس بوكس ون في 29 بلد جديد منها السعودية و الإمارات خلال الأسابيع القادمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك