جي مايل يدعم عناوين البريد الالكتروني بحروف غير لاتينية

internationalized_email_address

مع انتشار أكبر لأسماء نطاقات المواقع بلغات غير الإنكليزية وإنشاء حسابات بريد إلكتروني عليها واستخدامها للتواصل، كانت تواجه المستخدمين مشكلة في أن مزودي خدمات البريد الإلكتروني الأخرى لا تدعم عناوين بريد إلكتروني بلغات غير الإنكليزية.

لكن هذا الأمر أصبح من الماضي مع جي مايل حيث بدأت قوقل تدعم استقبال و ارسال البريد الإلكتروني من و إلى حسابات تحمل عناوين مكتوبة بلغات غير إنكليزية، وهذا يعني نظرياً دعم النطاقات العربية بطبيعة الحال.

وهذه خطوة أولى في هذا المجال حيث سيأتي لاحقاً دعم إضافة عناوين البريد الإلكتروني بلغات غير لاتينية في التقويم أيضاً. وفي المستقبل ستعمل قوقل على أن يمكن لأي مستخدم إنشاء حساب بريد إلكتروني على جي مايل لكن بعنوان مكتوب بلغة غير انكليزية.

وكانت قد تأسست منظمة مهام هندسة الإنترنت عام 2012 و أطلقت معيار للبريد الإلكتروني يدعم عناوين البريد بأحرف غير لاتينية ( كالصينية ) ولكن لم تقم شركات البريد الالكتروني الكبرى بدعم المعيار.

المصدر

  • أخيرا نقدر نسوي بريد بالعربي، بس كيف ستكون الصياغة والعربية معروف أنها تكتب من اليمين لليسار بدل العكس، الموضوع يحتاج فترة للتعود عليه

    • Abdullah

      حاولت أعمل البريد بالعربي.. لكن الجيميل لا يسمح للاسم الأول يكون بالعربي .. لكن النطاق ممكن يكون عربي. لو سمح النظام بالعربي اتوقع راح يكون على هذا الشكل:

      البريد@العنوان.السعودية

      حاليا تقدر تسوي كذا:

      email@العنوان.السعودية

      • هل هنالك طريقة لتسجيل النطاقات بالعربية للمواقع والبريد، من يوفر هذه الخدمة؟!

      • Abdullah

        للنطاقات نعم. للبريد لا أعلم
        النطاقات أغلب الدول العربية توفرها .. السعودية من nic.sa

تعليقات عبر الفيسبوك