قوقل تخطط فصل خدمة الصور عن قوقل بلس

google-plus-android.png

بعد الاستثمار والتطوير الكبير في مزايا خدمة الصور على شبكة قوقل بلس ما جعلها من أبرز مزايا الشبكة، تخطط قوقل الآن لفصلها عن الشبكة الاجتماعية بحيث لا تحتاج لحساب قوقل بلس لاستخدامها.

وبحسب مصادر مطلعة لبلومبيرغ فإن الخدمة ستحمل الاسم Google+ Photos وستكون خدمة مستقلة للصور كما في فليكر لدى ياهوو وهذا ما سيعطيها صورة جديدة لتتمكن من النمو وجذب المستخدمين بخاصة أنها لن تجبرهم على إنشاء حساب قوقل بلس لاستخدامها.

ولازال من غير الواضح الهدف الذي تريد قوقل تحقيقه من فصل الخدمة، ويرى البعض أنها قد تكون محاولة لمنافسة انستغرام بخاصة أنها تملك الآن عدد من مزايا تحرير الصور مباشرة ضمن المتصفح و إضافة المؤثرات مقارنة بالصور على فيس بوك حيث تكتفي بالتخزين والمشاركة.

وكانت قوقل قد ذكرت في وقت سابق أن شبكة قوقل بلس لديها 500 مليون مستخدم بدون أن تكشف عن عدد المستخدمين النشطين وهو ما يعد العنصر الحيوي في الشبكات الاجتماعية، كما يتم رفع مليار ونصف صورة اسبوعياً.

وكانت لدى قوقل خدمة و برنامج لتخزين و تحرير الصور  Picasa وبعد إطلاق قوقل بلس قامت بدمج خصائص تحرير الصور بها و إيقافها كخدمة منفصلة. والآن يبدو أنه كان قراراً خاطئاً وتريد قوقل التراجع عنه.

 

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك