رقم قياسي: مليار تفاعل اجتماعي حول #كأس_العالم على فيس بوك

facebook-1-billion-730x410

خلال السنوات العشر الماضية من تاريخ فيس بوك، لم يتحدث المستخدمين حول موضوع ما على الشبكة كما يفعلون اليوم مع فعاليات كأس العالم. حيث أظهرت البيانات أن اجمالي تفاعل المستخدمين تجاوز عتبة مليار تفاعل اجتماعي حتى الآن.

وتشمل تلك التفاعلات الإجتماعية كل المنشورات و الإعجابات و التعليقات التي تتعلق بمحتوى يخص كأس العالم من قريب أو بعيد.

وخلال الفترة ما بين 12 يونيو و 29 يونيو قام أكثر من 220 مليون مستخدم بالتفاعل الاجتماعي على فيس بوك حول كأس العالم. ويتوقع حتى نهاية البطولة أن تحقق رقم قياسي تاريخي جديد لفيس بوك.

وحققت مباراة البرازيل وتشيلي التي اقيمت السبت ثاني أكبر معدل تفاعل اجتماعي على مستوى المباريات، حيث قام 31 مليون مستخدم بأكثر من 75 مليون تفاعل اجتماعي سواء بالمنشورات أو التعليقات أو الإعجابات.

وكانت المباراة الافتتاحية هي الأبرز حيث قام 58 مليون مستخدم بأكثر من 140 مليون تفاعل اجتماعي حول مبارات البرازيل و كرواتيا.

ولاحظت فيس بوك أن المستخدمين أثناء المباريات يواصلون تفاعلهم مع البطولة حيث ينشرون تحديثات حالة تعبر عن تشجيعهم أو استيائهم لخسارة فرقهم. وهذا الإتجاه كان سائداً على تويتر منذ أعوام مع احداث على مستوى أقل عالمية تظهر على التلفاز.

وتتفوق بطولة بحجم كأس العالم من حيث التفاعل معها على أشهر بطولة في أمريكا وهي Super Bowl، حيث شهدت فيس بوك خلال الأسبوع الأول فقط من انطلاق البطولة 459 مليون تفاعل اجتماعي، وهو يفوق اجمالي التفاعل الاجتماعي الذي حققته Super Bowl و الألعاب الأولمبية الشتوية و جائزة Academy Award معاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك