آبل تكشف عن نتائجها المالية للربع الثاني بأرباح بلغت 10.2 مليار دولار

apple

كشفت شركة آبل قبل ساعات عن نتائجها المالية للربع الثاني من عامها المالي 2014، والذي انتهى بتاريخ 29 مارس الماضي، وكانت النتائج أفضل مما توقع الكثيرون، حيث شهد هذا الربع تفوقًا في الأداء مقارنةً بالربع المماثل من العام الفائت.

وقالت الشركة في بيانها بأن أرباح الربع الثاني من 2014 وصلت إلى 10.2 مليار دولار أمريكي، أو 11.62 دولار للسهم الواحد، وبلغت إيراداتها في هذا الربع 45.6 مليار دولار أمريكي، وذلك خلال فترة لم تكشف بها الشركة عن أي منتجات جديدة.

وجاءت هذه الأرقام أكبر من توقعات آبل في يناير الماضي، حيث توقعت الشركة أن تصل إيراداتها من 42 مليار إلى 44 مليار دولار، كما تفوقت الإيرادات على ما حققته الشركة في نفس الوقت خلال العام الماضي، حيث وصلت الإيرادات حينها إلى 43.6 مليار دولار.

وكالعادة، كانت الحصة الأكبر من مبيعات الشركة لصالح هواتف آيفون، حيث باعت الشركة في الربع الثاني 43.7 مليون جهاز، محققًا ارتفاعًا ملحوظًا مقارنةً بالعام الماضي خلال نفس الفترة، حيث باعت حينها 37.4 مليون جهاز آيفون.

كما أعلنت الشركة عن بيعها 16.3 مليون جهاز آيباد خلال هذا الربع، فيما كانت قد باعت في نفسة الفترة من العام الماضي 19.5 مليون جهاز آيباد. هذا وقد باعت أيضًا 4.1 مليون جهاز ماك، فيما باعت في نفس الفترة من العام الماضي 3.9 مليون جهاز ماك.

وقال تيم كوك؛ المدير التنفيذي لشركة آبل، بأن الشركة فخورة جدًا بنتائجها المالية، وخاصةً كون مبيعات هواتف آيفون كانت قوية، وحققت إيرادات قياسية، وبأنهم يتطلعون بشغف لتقديم منتجدات وخدمات جديدة يمكن لآبل فقط أن تجلبها إلى السوق.

هذا وقد ارتفع سعر سهم آبل إلى 563.68 دولار أمريكي للسهم الواحد، بزيادة قدرها 38.93 دولار أو 7.42%، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان هذه النتائج، فيما توقعت وول ستريت جورنال في وقتٍ سابق بأن إيرادات الفصل الثاني لعام 2014 ستصل إلى 43.5 مليار دولار، وسيرتفع سعر السهم 10.17 دولار فقط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك