5 أسباب مقنعة لشراء Sony Xperia Z2

SonyMobile_XperiaZ2_GroupImage_HR
Sony Xperia Z2 هو أفضل هاتف من سوني الأن هل تفكر في شراءه ؟

مع قيام سوني بالكشف عن هاتفها الذكي Sony Xperia Z2 ، رأينا ردود أفعال شبه موحدة حول الهاتف و كلها تتفق على أنه جهاز رائع بكل ما للكلمة من معنى ، خصوصا و أنه يحمل لمسة سوني السحرية في التصميم و المميزات الجديدة و مقارنة بالإصدار السابق الذي رأيناه العام الماضي Xperia Z1 فما رأيناه في التحفة الجديدة يضاهي مميزات السابق .

و رغم أن الهاتف قد أعلن عنه في المعرض الدولي للجوال ببرشلونة خلال شهر فبراير الفائت إلا أنه لم يصل بعد إلى الأسواق نظرا للصعوبات التصنيعية التي تواجهها سوني و على الأرجح نتوقع أن يكون متوفرا لإقتناءه خلال شهري ماي أو يونيو القادم كأقصى حد ممكن

و بطبيعة الحال يفكر الكثيرين منكم الأن في الجهاز الذي سيحمله مستقبلا في جيبه و على يديه ، و يعد Sony Xperia Z2 واحدا من الخيارات التي يجوز التفكير فيها كون هناك أسباب خمسة تدفعنا لشراءه .

1- شاشة مثالية بدقة عالية

شاشة إكسبيريا زد 2 مثالية بكل ما للكلمة من معنى ، حيث تأتي بحجم 5.2 إنش الكافية فعلا لمشاهدة الفيديوهات و تصفح الصور و الصفحات بشكل يبعث على الإرتياح خصوصا و أن مساحة النظر أكبر من الإصدارات السابقة .

من جهة أخرى نجد أن دقة وضوح الشاشة تطور كثير و أصبح محددا على 1440 في 2560 بيكسل في الوقت الذي نجد فيه أن أغلبية شاشات الهواتف الراقية الأن لم ترتقي إلى هذه الدقة العالية و بقيت أسيرة 1080 بيكسل .

كما نجدها مدعومة بتقنيات للمشاهدة الحية الأكثر إحترافية و منها BRAVIA engine 3 و X-Reality .

2- كاميرا لعشاق التصوير فعلا

هناك الكثيرين من الناس الذين يأخدون بعين الإعتبار الكاميرا عند شراء أي هاتف ذكي جديد ، و لأنك فعلا تطمح لإلتقاط صور إحترافية بجودة عالية فإن هذا الجهاز بالضبط سيكون واحدا من أبرز الخيارات التي تثبت أحدث الإختبارات أنه يستحق أن يكون بينها .

نجد أن Xperia Z2 مزود بكاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغا بيكسل و التي تأتي بالكثير من المميزات التقنية التي تساعدها في تصوير فيديوهات إحترافية و صور عالية الوضوح و الدقة ، كما أنها تستطيع تصوير فيديوهات 4K التي تعد الأن قمة الفيديوهات من ناحية الجودة .

3- أداء جيد

عند إستخدامك لهذا الهاتف فستلاحظ من الوهلة الأولى قدرته الكبيرة على الإستجابة للتمريرات و الضغطات اللمسية و القدرة على فتح التطبيقات و الألعاب بسرعة مذهلة مع إمكانية الولوج إلى مختلف وظائف الجهاز بصورة إحترافية .

و نجد في ذلك أن الواجهة الجديدة للإكسبيريا عموما أصبحث أخف و مزودة بمميزات تساعد على التسريع و القدرة على الإستجابة ، و قد حصل الجهاز على 32974 نقطة و ذلك من خلال منصة  AnTuTu

4- بطارية قوية و صامدة

بطارية الهاتف الذكي مهمة جدا فهي التي تضمن له البقاء مشتغلا لوقت طويل دون الحاجة للشحن ، و في ظل قدوم هذا الجهاز ببطارية بسعة 3200 ميلي أمبير مع تقنيات قادرة على تخفيض كمية الطاقة المستهلكة عند التصفح و تشغيل التطبيقات و الألعاب .

5- سعر مناسب فعلا

لا ننكر أنه على مدار السنوات الماضية كانت سوني تبالغ في أسعار هواتفها الذكية و هو ما يجعل الكثيرين من الناس يتفادون إختيارها ، لكن الإستراتيجة الجديدة للشركة اليابانية هي التي تحثم عليها خفض الأسعار و عرض هواتفها بأسعار منافسة .

المفاجأة أن Xperia Z2 سيعرض في الأسواق بسعر 745 دولار في وقت نجد فيه سعر Galaxy S5 يصل إلى 856 دولار للوحدة و هنا نلاحظ أن الفرق بينهما كبير من ناحية التسعير كما أن ذلك يصب في صالح التحفة اليابانية التي سنلاحظ عند مقارنتها مع هواتف راقية أخرى أنها تعرض بسعر مناسب جدا .

 

خلاصة المقال :

تبدوا الأسباب السابقة مقنعة و كافية لشراء Xperia Z2 ، و أعتقد فعلا أن الهاتف الجديد منس وني و بالرغم من كل المشاكل التي تقف الأن كعقبة كبيرة أمام إصداره سيصل فعلا إلى الأسواق و سيحقق النجاح المنشود و على إثر ذلك علينا أن نتقبل أية مفاجأت كبيرة على مستوى مبيعاته و شهرته و شعبيته .

سوني أثبتت لنا مرة أخرى أن الإثقان و اللمسة المثالية