اتفاق كبرى شركات الهواتف الذكية على مكافحة سرقة الأجهزة

ios7_activation_lock

وقعت كبرى شركات صناعة الهواتف الذكية حول العالم تعهد لتوحيد الجهود حول سرقة هواتف المستخدمين لتعطيهم إمكانية مسح بيانات الجهاز بالكامل عن بعد وذلك عن طريق دعم تلك الهواتف لتقنية خاصة لمنع الإستفادة من الهاتف بعد سرقته.

وتقدم الشركات خدمات مشابهة بشكل منفصل مثل Find my iPhone من آبل و Android Device Manager من قوقل، لكن يفيد التعهد أنه بدءاً من يوليو 2015 سيتمكن أي مستخدم من مسح بيانات هاتفه المسروق وكذلك جعله غير صالح للعمل وذلك بطريقة موحدة على هواتف آبل، HTC، موتورولا، هواوي، نوكيا، سامسونج و بدعم من قوقل و مايكروسوفت أيضاً إضافة لخمسة شركات اتصالات أمريكية.

ويمكن للمستخدم أن يختار منع إعادة تفعيل جهازه المسروق بدون موافقته الشخصية، بالتالي أي هاتف ضائع أو مسروق يمكن إعادته للعمل بوضعه الطبيعي لما يعود إلى صاحبه.

وقدمت آبل في نظام iOS 7 ميزة تدعى قفل التفعيل Activation Lock والتي عندما يختارها المستخدم يمنع إعادة تفعيل الجهاز عند سرقته حتى لو تم إعادة ضبط المصنع.

يبدو أن مصنعي الهواتف الذكية سيعتمدون على شركات الإتصالات في مسح و إبطال عمل الهواتف عند سرقتها، لا نعلم إن كان ممكناً دعم مثل هذه الميزة في دول اخرى لكنه حتماً يحتاج لتنسيق بين شركات الإتصالات لدعم التقنية التي ستوضع في الهواتف القادمة بعد يوليو 2015، وحتى ذلك الوقت على المستخدمين اللجوء للتطبيقات الخاصة بحسب نوع الجهاز ونظام تشغيله.

المصدر

  • ahmed Muqrif

    يوجد العديد من الطرق لفتح شاشا Activation Lock اول طريقة ومجانيه مجموعه دولتشي لاكنها ف الاغلب الوقت اوف لاين ويوجد طرق اخرا لاكن غير مجانيه مثل موقع ( chronicunlocks )

تعليقات عبر الفيسبوك