أمازون تخطط لشحن الطرود قبل شرائها فعلياً من المتجر

anticipatory shipping

لما كشفت أمازون عن نيتها توصيل الطرود خلال نصف ساعة من طلبها عبر الطائرات بدون طيار، اعتبرها البعض خدعة أو محاولة تسويق نظراً لتوقيت الإعلان لكن أمازون أكدت أنها حقيقة، اليوم لدينا خبر صادم أكثر من الطائرات بدون طيار .. أمازون ستوصل إليك الطلبات قبل أن تشتريها حتى !

حصلت أمازون اليوم على براءة اختراع لما يعرف بالشحن الاستباقي، وهو نظام يسمح لشركة أمازون بأن ترسل البضائع والطرود إلى مستودعات التخزين والشحن في مناطق تتوقع أنها ستطلب منها قريباً.

هذا الأسلوب الجديد بالتوصيل حتماً سيختصر كثيراً من الزمن اللازم للتوصيل لأن طلبيتك ستكون قريبة منك غالباً وبالتالي لن تحتاج لطلبها من مستودع رئيسي.

تخطط أمازون لأن توضب الطلبيات وتشحنها للزبائن الذين تتوقع أنهم سيطلبوها بشكل مسبق. وستعتمد أمازون على عمليات البحث السابقة على الموقع والمشتريات السابقة و قوائم الأمنيات و مدى تكرار وضع مؤشر الفأرة فوق المنتجات التي تريد شرائها.

ليس هذا فحسب، بل أن أمازون قد تذهب لأبعد من ذلك وتقوم بوضع المنتجات المتوقع شرائها في شاحنات وتفترض أنها ستشحن إلى عناوين سكن معينة بدون أن تملك فعلياً تلك العناوين الصحيحة للمشترين.

بالطبع لازال الأمر ضمن الدراسات وبراءات الإختراع ولايمكننا التكهن بالإطار الزمني المتوقع للبدء بتطبيق هذه المبادرة الغريبة فعلاً والتي تنقل عالم التجارة الإلكترونية والمنافسة فيها إلى آفاق أوسع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك