قرصان تركي يخترق موقع الجيش السوري الإلكتروني

sea hacked

أعلن أحد القراصنة الأتراك عن تمكنه من اختراق موقع الجيش السوري الإلكتروني الذي يعد واحد من أهم و أقوى مجموعات القرصنة على الإنترنت واخترق مئات المواقع والحسابات الإجتماعية لكبرى وسائل الإعلام والشركات الأمريكية و آخرها مايكروسوفت.

 

ويطلق القرصان التركي على نفسه اسم Turkguvenligi و نشر خبر الإختراق على حسابه على تويتر مشيراً إلى حساب الجيش السوري الإلكتروني على الشبكة الإجتماعية، كما وقام بنشر التأكيد على موقع zone-h المتخصص بإثبات الإختراقات.

و قام القرصان بتعديل الصفحة الرئيسية و كتب عليها رسالة طويلة باللغة الإنكليزية موجهة لفريق القرصنة و يبين فيها أن أساليبهم بالتصيد وإختراق الحسابات لا يقوم بها القراصنة الحقيقين. كما ولم يفته توجيه رسائل سياسية أيضاً.

وأخبر القرصان موقع thehackernews أنه تمكن من إختراق المواقع الشخصية لأعضاء في الجيش السوري الإلكتروني مستضافة على نفس مخدم الموقع الرسمي ما اضطرهم بالنهاية إلى إيقاف المخدم بالكامل حتى لايظهر الموقع المخترق للزوار.

بيان sea

وفي بيان رسمي نشر على حساب الجيش السوري الإلكتروني على تويتر أوضحوا أن النطاق الفرعي الخاص بالتسريبات leaks.sea.sy قد تم إستهدافه في حين أن النطاق الرئيسي للموقع لم يتأثر بالإختراق، و بين أن شركة الإستضافة للموقع قامت بإيقاف المخدمات للتأكد من عدم حدوث الإختراق مجدداً مؤكدين على أن هذه الهجمات لن تؤثر على الجيش السوري الإلكتروني الذي سيستمر بعملياته و ذكروا في تغريدة أنه تطلب الأمر من القراصنة أكثر من سبعة أشهر للدخول إلى الشركة، أي شركة الإستضافة، وسيبحثون عن شركة أخرى لكن لايمكن تأمين حمايتها أيضاً.

حالياً تم إيقاف موقع الجيش السوري الإلكتروني عن العمل ولايظهر أي شيء، هل نحن أمام حرب قرصنة جديدة؟ أم أن الجيش سيستمر بالإلتزام بأهدافه المحددة بدقة ولاينجر إلى لعبة القراصنة هذه، بكل حال فإن الفريق الذي لطالما قرصن حسابات كبيرة تم إختراق موقعه.

المصدر