مسنجر بلاك بيري قد يصبح مدفوع في السنوات القادمة

bbm-iphone-android

لم يمضي أكثر من شهرين على تولي John Chen إدارة شركة بلاك بيري الكندية المتعثرة، واليوم كشف لنا عن استراتيجيته الخاصة بالعام القادم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الشركة.




وأوضح Chen في مقابلة مع قناة CNBC أنه لا يركز على ما اعتادت شركة بلاك بيري أن تكون في السابق، بل سيحول تركيزه إلى ما يجب أن تكون عليه الشركة في الحاضر والمستقبل.

و أصرّ Chen على أن فريقه بدأ بالعمل فعلياً على تطوير إستراتيجية لمنح بلاك بيري الأستقرار في عملها. و أعاد التأكيد على أنه قام بمراجعة إحدى نقاط قوة بلاك بيري الرئيسة في قطاع الأعمال والأمن والحماية.

وهذه ليست أول مرة يستلم فيها Chen شركة متعثرة في محاولة لإنقاذها، حيث استلم سابقاً منصب المدير التنفيذي في شركة Sybasa أيضاً.

وأشار Chen إلى العمليات الجديدة التي يود التركيز عليها وهي المنتجات الرئيسة لقطاع الأعمال و التواصل لاسيما المسنجر و قطاع أعمال صناعة العتاد والأجهزة.

ومن الواضح أن المدير التنفيذي الحالي لايزال يؤمن بقوة إمكانيات بلاك بيري في قطاع الأعمال، ويوضح أنه لا يجب علينا الإنخداع بأن المنافسين الآخرين لديهم مزايا و إمكانيات أمان وتجربة مستخدم أفضل من بلاك بيري، في إشارة ربما إلى سامسونج التي نالت ثقة وزارة الدفاع عن هاتفها جالاكسي اس 4 لكن مؤخراً انكشفت فيها ثغرة أمنية خطيرة أيضاً.

و ذكر Chen أن عدد مستخدمي مسنجر بلاك بيري على الأيفون و الأندرويد وصل إلى 40 مليون مستخدم منذ إطلاقه و وعد بإضافة المزيد من المزايا لاحقاً بدون أن يقول شيء عن خدمة المكالمات الصوتية المجانية التي وعدت الشركة سابقاً أنها قادمة للأنظمة الأخرى.

ويبدو أن لدى بلاك بيري خطط للإستفادة من برنامج المسنجر لتحقيق دخل للشركة في السنوات اللاحقة لكنها تنتظر الإطلاع على حال المنافسين لاسيما الواتساب و فايبر و لاين.

المصدر