مسنجر بلاك بيري قد يصبح مدفوع في السنوات القادمة

bbm-iphone-android

لم يمضي أكثر من شهرين على تولي John Chen إدارة شركة بلاك بيري الكندية المتعثرة، واليوم كشف لنا عن استراتيجيته الخاصة بالعام القادم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الشركة.

وأوضح Chen في مقابلة مع قناة CNBC أنه لا يركز على ما اعتادت شركة بلاك بيري أن تكون في السابق، بل سيحول تركيزه إلى ما يجب أن تكون عليه الشركة في الحاضر والمستقبل.

و أصرّ Chen على أن فريقه بدأ بالعمل فعلياً على تطوير إستراتيجية لمنح بلاك بيري الأستقرار في عملها. و أعاد التأكيد على أنه قام بمراجعة إحدى نقاط قوة بلاك بيري الرئيسة في قطاع الأعمال والأمن والحماية.

وهذه ليست أول مرة يستلم فيها Chen شركة متعثرة في محاولة لإنقاذها، حيث استلم سابقاً منصب المدير التنفيذي في شركة Sybasa أيضاً.

وأشار Chen إلى العمليات الجديدة التي يود التركيز عليها وهي المنتجات الرئيسة لقطاع الأعمال و التواصل لاسيما المسنجر و قطاع أعمال صناعة العتاد والأجهزة.

ومن الواضح أن المدير التنفيذي الحالي لايزال يؤمن بقوة إمكانيات بلاك بيري في قطاع الأعمال، ويوضح أنه لا يجب علينا الإنخداع بأن المنافسين الآخرين لديهم مزايا و إمكانيات أمان وتجربة مستخدم أفضل من بلاك بيري، في إشارة ربما إلى سامسونج التي نالت ثقة وزارة الدفاع عن هاتفها جالاكسي اس 4 لكن مؤخراً انكشفت فيها ثغرة أمنية خطيرة أيضاً.

و ذكر Chen أن عدد مستخدمي مسنجر بلاك بيري على الأيفون و الأندرويد وصل إلى 40 مليون مستخدم منذ إطلاقه و وعد بإضافة المزيد من المزايا لاحقاً بدون أن يقول شيء عن خدمة المكالمات الصوتية المجانية التي وعدت الشركة سابقاً أنها قادمة للأنظمة الأخرى.

ويبدو أن لدى بلاك بيري خطط للإستفادة من برنامج المسنجر لتحقيق دخل للشركة في السنوات اللاحقة لكنها تنتظر الإطلاع على حال المنافسين لاسيما الواتساب و فايبر و لاين.

المصدر

  • نواف الرشيد

    عذرا من افشل تطبيقات المحادثة الفورية هي بلاك بيري ماسنجر
    صحيح كان بالسابق الافضل بدون منازع لكن التقنية لاتبقى على حالها
    ولا كان الهوتميل والياهو افضل بريد إلكتروني لهذه اللحظة
    للاسف تطبيق بلاك بيري ماسنجر على الاندرويد والايفون مخيب لكثير من الامال
    ابتداء من اول يوم تم طرحه عندما تعثر
    كذالك عند طرحه بشكل رسمي للمره الثانية تسجيل اشتراكات واشتراطات ويوم يعمل واليوم الاخر لايعمل
    كتابه متعبه للغاية
    لماذا كل هذا !!

    المشكله ان بلاك بيري لاتزعل تعيش بجلباب ابي وهذا الزمن قد ولى وتظن انه لايوجد ولا يمكن ان يوجد برنامج يقارن بها
    وبكل بساطه اقول ان الواتساب قام بدور وبشكل افضل واسرع دون الاشتراطات والسخرية اللازمه والتي قامت بها بلاك بيري
    لااعتقد هنالك فيوتشر لهذه الشركة بهذا المبداء
    هذا رايي الشخصي واتمنى ان لايغضب احد

    • Saad Mubarak

      بلعكس اخوي BBM افضل بكثير انت جرب استخدام البرنامج ب اجهزت بلاك بيري .
      اما بخصوص البرنامج على سامسونج والايفون اكيد راح يكون فيه بعض الاخطا باالبدايه
      وبعد التحديثاث راح يكون افضل .. بخصوص ( الواتساب BBM ) انا اشوف مافيه مقارنه او بالاصح كل تطبيق يختلف عن استراتيجيات الاخر . نتكلم على الواتساب برنامج جميل لاكن مافيه خصوصية فا اغلب المحادثات تكون من الاهل لتوضيح البرنامج يكشف رقم الشريحه للاخرين . عكس BBM خصوصية اكثر ولا يكشف ارقام رسمية فا الاغلبيه يضيف فيه الاشخاص الجدد .
      اخوي كانك تستخدم BBM على كلتا الجهازين سامسونج والايفون ف التطبيق ينقصه المكالمات الصوتيه والفديو والقنوات ( القنوات بحد ذاتها برنامج ومهم ) وارجو تجربة البرنامج على اجهزت بلاك بيري نظام 10. وتحل بتجربه جميلة

    • FaHaH

      اصلا من يوم كتبت كتابه متعبه وانا غاسل يدي ،
      ليه الواتس اب له كيبورد خاص فيه ؟؟

      لو انه فاشل زي م تقول م تحمل 40 مليون مستخدم بفتره قصيره

  • Hani Al-Wadaan

    كنت ممن يستحقرون شركة بلاك بيري على منتجاتها , ولاكن عند إقتنائي لأحد منتجاتها الأخيره تبين لي عكس الواقع , نظام آمن وقوي وسلس , لا أخفي عليكم أن هناك بعض الأخطاء في النظام , ولاكن الشركة في مثل هذا الوقت يجب عليها التركيز في إستقرار النظام , والمهم والأهم هو دعم المطورين بسبب نقص البرامج , وتجربتي لنظام BlackBerry 10 أعتبرها من أفضل التجارب , وأفضل واجهته أكثر من واجهة الويندوز فون القبيحة , وأفضل أيضا تصاميم أجهزتها أكثر من أجهزة سامسونج جلاكسي , مع تمنياتي للشركة بالتقدم للإفضل

  • PAKREY

    أعتقد لو خلت ال BBM بفلوس ممكن تكون على شكل خدمو تطلب من شركات الاتصالات المحلية لكل بلد ، أما مسألة نظر شركة بلك بيري إلى حال المنافسين المذكورين في آخر المقال واضح من أن الشركة متخبطة في أمر مستقبلها ولا تعلم ماذ ا تفعل ، يجب أن تعلم بلاك بيري أن دوام الحال من المحال ورأيي الشخصي – الماواضع – لو تبيع الشركة الكندية تطبيق BBM – كونه هو الموزة الوحيد – الذي في يدها لأحد الشركات العملاقة حاليا مثل سامسوج أوغيره يكون أفضل لها وتريح راسها والله يجيب الخير !! .

تعليقات عبر الفيسبوك