نتائج آبل تفوق التوقعات و 37.5 مليار دولار عوائد اجمالية

apple-money

أعلنت شركة آبل عن نتائجها المالية للربع الرابع والأخير من سنتها المالية الحالية، وكشفت النتائج عن تحقيقها عوائد إجمالية 37.5 مليار دولار منها 7.5 مليار دولار أرباح صافية للشركة.

وبالمقارنة نجد أن هذا الربع هناك نمو في العوائد حيث حققت الشركة 36 مليار دولار في نفس الربع من العام الماضي، لكن انخفض هامش ربحية الشركة من 40% إلى 37% حيث حققت أرباح 8.2 مليار دولار.

وبشكل عام تأتي أرقام آبل لهذا الربع فوق توقعات المحللين وحتى الشركة التي توقعت بشكل أقصى أن تحقق 37 مليار دولار كعوائد إجمالية.

وباعت الشركة هذا الربع 33.8 مليون هاتف آيفون مستفيدة من إطلاق الهواتف الجديدة 5 اس و 5 سي على الرغم من أنهم لم يطلقوا في الأسواق سوى لفترة أيام قليلة من الربع المالي، وهو أعلى من مبيعاتها من الآيفون في الربع الرابع من العام الماضي والتي بلغت 26.9 مليون جهاز.

ومع أن هواتف الآيفون الجديدة لم تحظى بالوقت الكافي لتحسب مبيعاتها في هذا الربع المالي، لكن آبل شحنت 9 ملايين جهاز منهم خلال اسبوع واحد من إطلاقهم رسمياً.

وأيضاً قالت آبل أنها باعت 14.1 مليون آيباد و 4.6 مليون جهاز ماك خلال الربع الرابع وهو  أقل من مبيعاتها لنفس الربع من العام الماضي التي كانت 4.9 مليون جهاز ماك.

وبالطبع مع إطلاق هاتف آيفون 5 سي الأرخص بمئة دولار من آيفون 5 اس، فإن ذلك ساهم بإنخفاض متوسط سعر بيع أجهزة آبل الذكية كالآيفون والآيباد لتصل إلى 577 دولار بدلاً من 581 دولار في الربع

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك