ماهو Google Hummingbird وماهي علاقته بـ Google Glass؟ [مفهوم تسويقي]

Google-Glass-in-use-from-How-To-video

ماهو  Google Hummingbird ؟ 

هو تحديث جديد من قوقل هدفه إرجاع نتائج أفضل للباحث، وخاصة عند البحث عن أسئلة معينة حيث عملت قوقل على التحسين من إيجابات هذه الأسئلة بشكل مباشر ومن خلال محرك بحثها والتقليل من حاجة الطرف الثالث (مواقع الويب). بالتأكيد  Google  Hummingbir بالمعني التقني ولمحسني الويب وأصحاب المواقع يعني الكثير من التحسينات للعمل على محتوى الموقع وتطويره ومواكبة اللوغاريتم الخاص بمحرك بحث قوقل.

لا أريد الدخول بالجانب التقني للتحديث، الاخ ماجد عطاوي شرحها بشكل ممتاز اكثر في هذه المقالة “من الناحية التقنية” : ”الطائر الطنان” “Hummingbird” أو هنا.

تحديث قوقل Google Hummingbird من جانب تسويقي:

ببساطة التحديث جلب الكثير من المشاكل لأصحاب المواقع “التي لا تقدم محتوى ممتاز “، ولكنه أضاف إضافة ممتازة لقوقل نفسها، حيث أصبحت الآن تعطي نتائج أفضل وأسرع وليس فقط نتائج بل على الأسئلة ايضاً إيجابات بشكل مباشر.

إذاً سوف تبقي قوقل الزائر إلى أكبر فترة ممكنة على قوقل نفسه بدون الحاجة للدخول للمواقع لأن الإجابات ستُعرض بالفعل على نفس الصفحة.

شاهد هذا المثال:

how-to-lose-weight-Google-Search-2013-09-26-21-41-24

هنا قوقل أجابت على المستخدم كيف بامكانه خسارة الوزن بدون الحاجة للزائر ان يزور مواقع اخرى لكي يعلم كيف يخسر من وزنه ( وقس على هذا مئات بل آلاف الأسئلة والإجابات) .ليس فقط هذا، قوقل ايضا تستطيع ان تحجز لك فندق او تحجز طائرة من خلال محركها فقط والكثير الكثير من التحسينات بهذه الميزات.

flight-to-san-francisco-Google-Search-2013-09-26-21-34-35

اذاً ماهو هدف هذا التحديث؟

شاهد هذا الفيديو :

التحديث في الأساس ليس فقط للهاتف المحمول بل الهدف الأكبر في حقيقة الأمر هو  قوقل قلاس Google Glass نفسها، وفي المستقبل ستقوم قوقل بالإجابة على العديد من أسئلتك التي تخطر أو لا تخطر على ذهنك من خلال كمية ضخمة من قواعد بيانات ضخمة جداً جمعتها على مدار السنين من خلال الويب نفسه.

إذاً قوقل عملت على تحديث مفهوم جديد للبحث بدأت به قبل شهر تقريباً بالنهاية كي تخدم وتجيب على المستخدم بشكل افضل، وأسرع، وأدق والهدف الأكبر بالطبع خدمة منتجها الجديد قوقل قلاس وتروج له على إنه مصدر الإجابة لاي سؤال تحتاجه ” طبعا في المستقبل”.

اقرأ ايضاً : فلسفات تفنية قوقل جلاس