قوقل تتيح للجميع الانضمام لتجربة الخرائط الجديدة

خرائط قوقل

عندما كشفت قوقل عن خرائطها الجديدة المتطورة في مؤتمرها الأخير كانت متاحة للمستخدمين عن طريق الدعوات فقط، لكن اليوم أصبحت الخرائط متاحة لكافة المستخدمين عبر منصة سطح المكتب عن طريق الويب، لكن لم تطلق بشكلها النهائي بعد بل أصبح بإمكان الجميع أن يتقدم بطلب تجربة الخرائط الجديدة.

و أصبحت الخرائط تعرض في وضعية ملء الشاشة، و تستخدم vector data بدلاً من المربعات الصورية ما يجعلها أسرع في التحميل و المعالجة والبحث من خلالها.

ودمجت قوقل مزايا من خدمة ستريت فيو مع الخرائط بحيث يمكن إستعراض صور حقيقية ثابتة من أي مكان تختاره في حال لم يكن مدعوماً من خدمة ستريت فيو، أما لو كان مدعوماً فيمكن الضغط على أي صورة للإنتقال إلى وضعية ستريت فيو والتحرك بشكل كامل في المشهد وفي 360 درجة.

و عند إختيار أحد المواقع كالمطاعم فإنه يتم إنشاء خريطة كطبقة إضافية تتعلق بمواقع مشابهة للموقع المختار، وكلما استخدمت الخرائط بشكل تفاعلي من خلال تقييم المواقع و تفضيلها و كتابة التعليقات حولها، كلما أصبحت تفهم نمط استخدامك بشكل أفضل ما يجعلها تقدم اقتراحات أكثر دقة.

وما أن تضغط على أحد الأماكن حتى تظهر لك بطاقة تحوي معلومات عنه كالعنوان و ساعات الدوام و رقم الهاتف و صور من المكان و الإتجاهات للوصول إليه من مكانك الحالي أو أي مكان آخر تحدده. و تظهر عدة خيارات للوصول إلى المكان و يتم عرض الطريق الأنسب بشكل افتراضي أولاً، ويمكن إختيار وسائل أخرى للوصول للمكان كالسيارة و المواصلات العامة أو المشي أو الدراجة. و تم دمج خدمات ستريت فيو هنا بحيث يمكن عرض مشهد تفاعلي من الموقع و كأنك تقف فيه وللتعرف أكثر على البيئة المحيطة من حولك.

ولا تكتفي قوقل بدمج ستريت فيو مع خرائطها، بل دمجت أيضاً خدمة google earth حيث يمكن الإنتقال إليها بسهولة من تطبيق الخرائط و عرض صور أقمار اصطناعية ثلاثية الأبعاد

أخيراً لو أردت الإنضمام لتجربة خرائط قوقل توجه إلى هذه الصفحة ثم اضغط على Try Now لتنقلك إليها مباشرة.

  • يعطيك العافيه
    تغطية مميزة

تعليقات عبر الفيسبوك