ويكيبيديا تفعل المحرر المتطور التجريبي للنسخة الانكليزية

wikipedia_visualeditor_beta-730x271

أخيراً فعلت منظمة ويكيميديا المحرر المتطور للمقالات للمستخدمين الذين سجلوا دخولهم بحساب ويكيبيديا وللنسخة الإنكليزية فقط كمرحلة أولى.

و سيستمر المحرك البرمجي الأساسي متاحاً للإستخدام في حال كنت معتاداً عليه لتحرير مقالات ويكيبيديا وتقول المنظمة أنها لن تتخلى عنه.

ولايزال المحرر المتطور أو ما يعرف بإسم WYSIWYG في المراحل التجريبية الأولى ولايقدم كل الخيارات المتاحة في المحرر الأساسي السابق، لكن مع الزمن تخطط ويكيميديا على أن يصبح هذا المحرر هو الإفتراضي وتدفع كل المحررين على إستخدامه.

وسيسهل المحرر المتطور المهمة أمام الأشخاص الذين يرغبون بالمشاركة في إثراء محتوى موسوعة ويكيبيديا حيث يعتبر التعامل معه أسهل في إجراء التنسيقات على المقالات مقارنة بالمحرر النصي الذي يعتمد على الأكواد البرمجية والشيفرات والنصوص فقط حيث لا يمكن معاينة التغيرات أثناء كتابتها بل تحتاج لضغط على زر المعاينة في كل مرة، في حين يوفر المحرر المتطور معرفة التغييرات أثناء القيام بها.

ويعمل المحرر المطتور التجريبي حالياً مع أحدث نسخة من كروم و فايرفوكس و سفاري ولا يدعم حالياً إنترنت إكسبلورر ولم تذكر المنظمة شيء عن دعمه لمتصفح أوبرا لاسيما أن اليوم صدرت نسخة منه تعمل بمحرك Blink.

وكانت ويكيبيديا قد أتاحت النسخة ألفا من المحرر المتطور لعينة من المحررين لتجربته و تقديم المقترحات بشأنه، وهو متاح الآن لكافة المستخدمين عند تسجيل الدخول وعلى المقالات الإنكليزية فقط.

 المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك