ياهوو تستحوذ على شركة لإضافة امكانيات تعديل الصور على فليكر

GhostBird

استحوذت ياهوو على شركة GhostBird المتخصصة بتحرير الصور والتي ستضمها إلى خدمة فليكر للإستفادة من إمكانياتها وربما دمج تطبيقها مع تطبيق فليكر على الهواتف الذكية.

و شركة GhostBird هي المطورة لتطبيق PhotoForge 2 المعروف لتحرير الصور على نظام iOS، ويتيح التطبيق مجموعة من المزايا القوية، كالطبقات و الأقنعة و المنحنيات وهذه المزايا عادة نجدها في برامج تحرير الصور على الحواسب كالفوتوشوب وتكتفي تطبيقات الهواتف الذكية بالفلاتر فقط.

وطورت GhostBird تطبيق خاص لتعديل الصور وإضافة الفلاتر عليها وهو KitCam، وبالتالي فإن كلا التطبيقين سيتم إزالتهما من المتجر بعد إستحواذ ياهوو عليهم في صفقة لم تعلن عن قيمتها.

وبدأت ياهوو الشهر الماضي تحركها بقوة لتطوير خدمة فليكر، حيث أعادت تصميمها بالكامل لتعطيها تصميم أفضل يركز أكثر على الصور، و قدمت مساحة تخزين مجانية هي الأكبر من نوعها حيث تصل إلى 1 تيرابايت, لكن ما ينقص فليكر بالفعل هو إمكانيات أقوى في تعديل الصور إذ أنها وبشراكتها مع Aviary تعرض بعض الخيارات الأساسية في التعديل على نسخة الموقع على سطح المكتب وهناك بعض الفلاتر في تطبيقها على الهواتف الذكية.

وبنتيجة هذا الإستحواذ تريد ياهوو أن تضيف مزايا تعديل أكبر على خدمة فليكر لمنصتي سطح المكتب و الهواتف الذكية طالما أنها خدمة صور بالدرجة الأولى فهذا ما يزيد المنافسة مع الخدمات المشابهة.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك