نقاط يجب أن تتعرف عليها خلال تسويقك في الشبكة الإجتماعية تويتر

Twitter-Marketing-Strategy

*اذا كنت مبتدأ في التسويق عبر الشبكات الإجتماعية اكمل القراءة 🙂

كنت في السابق لا أعرف عن التسويق غير فكرة واحده وهي مرتبطه بكل شخص يقف خلف باب المحل ويسوق لعطر في إحدى المحلات أو جهاز إلكتروني المهم أنه يسوق لمنتج ما وكل اتصال عن قروض او ماشابه لإقناع الشخص بحسنات الفكره المسوق لها ولا أكثر من ذلك !! واكتشفت أن كل هذا يدرج تحت عمل المبيعات Sales.

ومازالت تلك الفكرة تعج في ذهني حتى أتى اليوم الذي أجرب فيه التسويق الحقيقي و أتعرف عليه أكقر من خلال التسويق الإلكتروني وكل يوم أتعرف على معلومة جديدة فيه وفي كل مره أقتنع بأنني مازلت على شاطيء التسويق.

اكملت السنتين ومازلت اجهل الكثير في هذا المجال الا وهو ” التسويق عبر الشبكات الاجتماعية ” ولكن هناك نقاط يجب اتباعها لكل مبتدأ لتساعده في استخدام الشبكات الإجتماعية لنشر خدمه او منتج .. الخ.

في هذه التدوينة سأذكر نقاط تساعد في التسويق الحقيقي للمنتج او الخدمة المقدمة من خلال الشبكة الإجتماعية تويتر 🙂

أختيار الوقت المناسب للنشر

اهم امر يجب ان تنتبه اليه وتضعه في عين الاعتبار قبل النشر، اختيارك اليوم المناسب اللذي لا يحوي احداث كمثال احداث تيدكس تاخذ المساحة والاهتمام الأكبر من الجمهور ولو قمت بالنشر عن خدمتك/منتجك ستكون اضعت الهدف الأساسي من النشر.

ايضاً اختيار وقت النشر مهم جداً ويؤثر كثيراً على تسويقك، مثال اختيار الساعه الثامنة الى التساعة ومابعدها بقليل من ايام الاسبوع سيضر بعملية نشرك لوجود برنامج الثامنة لداوود الشريان ويمكن ان تكون قد اضعت الهدف من نشرك في هذا الوقت، فانتبه الى الاوقات ايضاً.

شارك الأخرين اهتماماتهم


كما فعل شاورمر في تغريدته، قام بالتغريد عن مباراة لكرة القدم واستخدم اسلوب التفاعل مع المتابعين حين سألهم عن توقعهم من سيكون الفائز في تلك المباراة، التغريد في اهتمامات متابعيك يزيد من قربهم لك.

استخدم الهاش تاق في صالح منتجك/خدمتك

قامت ماكدونالدز في التغريدة باستخدام هاش تاق بسيط بطريقة عفوية ورائعه فمن لا يوجد في ثلاجته كتشب ماكدونالدز ؟ استخدم احياناً وليس دائماً اي هاش تاق بسيط في صالح نشر منتجك/ خدمتك لتبقى في ذهن الاخرين دوماً.

أستغل التغريدات المضحكة في صالحك

كما فعل احد المسؤلين عن حساب الاتصالات STC بالرد على نوفل بطريقة مناسبة وتسويقية لخدمة تقدم من الشركة، اعتقد ان الجميع يتذكر هذة التغريدة جيداً ومدى انتشارها بين المغردين والحديث عنها.

اتمنى في النهاية ان تكون قد استفدت من تلك النقاط.

تعليقات عبر الفيسبوك