سعر سهم جوجل يصل لأول مرة لأكثر من 900$ وآبل ينخفض الى ادنى من 500$

سعر سهم جوجل يصل الى اعلى مستوياته
سعر سهم جوجل يصل الى اعلى مستوياته

سهم جوجل يصل الى اكثر من 900 دولار للسهم الواحد اليوم الاربعاء لأول مرة بتاريخ الشركة ،ارتفاع السهم كان نتيجة التحسينات الهائلة التي طرحتها جوجل في جميع منتجاتها تقريباً في خلال المؤتمر I/O  هذا الاسبوع ، يتضمن خدمة جديدة للموسيقى سوف تطرحها جوجل وتحديث كبير في الخرائط واضافة هواتف ذكية وتابلتس جديدة بامكانيات جداً قوية بعد العديد من براءات الاختراع لجوجل.

ودراسات جديدة تبين اقتحام جوجل لسوق الاجهزة الذكية بنظام الاندرويد حيث تقدر بأن اكثر من ثلاث ارباع الاجهزة الذكية التي بيعت هذه السنة كانت من اجهزة الاندرويد.والزيادة الكبيرة والتحسين الكبير القادم لجوجل بلس الذي اصبح اقوى الان من اي وقت مضى واصبح يشكل خطر حقيقي على الفيس بوك.

سهم الشركة تحرك بقوة باخر اشهر خاصة بعد استثمار جوجل في المجال التقني ووعودات قوية لنظارات جوجل والانترنت فائق السرعة الفايبر الذي يصل الى سرعة 1 جيجا للمستهلك العادي ، وعلى العكس تماماً سهم ابل ينخفض الى ادنى من 500 دولار ويرجع هذا الي الضعف بطرح تقنيات جديدة وضعف مجاراتها سامسونج بنظام الاندرويد والبدء بتدهور ثقة المستهلك والمستثمر بها.

سعر سهم أبل ينخفض بشكل كبير
سعر سهم أبل ينخفض بشكل كبير

جوجل تخطط الى عمل (Stock split ) اي قسم السهم  ومضاعفته كمثال اي شخص لديه 1000 سهم بجوجل سوف يصبح لديه 2000 سهم لكن بالطبع سعر السهم سوف يخفض بالنتيجة ، لكن جوجل تخطط لان يصل سعر السهم الى 1000 دولار كأول شركة تقنية يصل سعر السهم الواحد الى هذا السعر.

اذكر بهذا المقال الذي وضعته قبل 5 اشهر عن استحواذات جوجل لسنة 2012  الذي بينت فيه سعر سهم جوجل وكان يومها يساوي فقط 689$ فقط للسهم الواحد اليوم يوجد اكثر من 211 دولار فرق تخيل!.

  • yasmin

    Salam

تعليقات عبر الفيسبوك