75% من الهواتف المباعة في الربع الأول تعمل بنظام الأندرويد

gartner smartphone sales q1 2013 1

في إحصائيات سابقة لمؤسسة Canalys أشارت إلى أن حصة الأندرويد من الهواتف المشحونة خلال الربع الأول من العام الجاري تبلغ حوالي 60%، إلا أن إحصائيات أحدث من مؤسسة Gartner تشير إلى أن تلك الحصة تزيد عن هذه النسبة لتصل إلى حوالي 75%.

و نشرت Gartner إحصائياتها عن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم في الربع الأول من العام الجاري، لتظهر استمرار نمو حصة الأندرويد من المبيعات الإجمالية لتصل إلى 75% وهو أعلى بـ 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبما يساوي 156 مليون جهاز أندرويد تم بيعه خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، رفع ذلك مبيعات إجمالي الهواتف الذكية لتصل إلى 210 مليون جهاز.

gartner smartphone sales q1 2013

وشكلت حصة سامسونج من إجمالي الهواتف المباعة حوالي 30% وهو أقل قليلاً من ضعف حصة آبل التي بلغت 18% من مبيعات هذا الربع التي بلغت 38 مليون جهاز.

وتسيطر سامسونج أيضاً على أعلى حصة من مبيعات الهواتف المحمولة العادية حيث تبلغ حصتها 23.6% ما ينعكس على مبيعات بأكثر من 100 مليون جهاز وهو أعلى من رقم مبيعاتها في الأجهزة الذكية.

gartner q1 2013 smarthones

وبالنظر إلى توزع نظم التشغيل على مبيعات الربع نجد سيطرة الأندرويد على 74.4% مقابل 18.2% لنظام iOS، وفي المركز الثالث حل نظام بلاك بيري بحصة 3% ثم أقل منه بقليل نظام مايكروسوفت ويندوز فون في المركز الرابع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك