دراسة: البرمجيات الضارة تضاعفت على أندرويد في عام 2012

لنكون صادقين! البرمجيات الضارة هي بالفعل سيئة جداً – جداً – بالنسبة لنا مستخدمي الهواتف الذكية، وهناك من يسعى من خلالها لنشر هذا الفساد إلى عالم المحمول السلمي، والخبر السيئ في هذا التقرير، أنه مقارنة بعام 2011، ازادت البرمجيات الخبيثة على الاجهزة المحمولة بشكل كبير في العام السابق، بنسبة لا تقل عن 163%، ولا عجب أن 95% من تلك الاجهزة المصابة تعمل على منصة أندرويد، واحداً من انظمة التشغيل الأكثر انتشاراً في العالم.

nqc1

تم إجراء هذه الدراسة من قبل شركة NQ Mobile – المتخصصة في مجال أمن المحمول – وباعتبارها شركة متخصصة في المجال الأمني، لا يمكننا أن نتجاهل رسالتها بشكلٍ أو بآخر، وفقاً لأبحاثها الأخيرة، هناك أكثر من 32.8 مليون جهاز يعمل تحت منصة أندرويد قد تعرض للإصابة بالبرمجيات الخبيثة Malware في عام 2012، وهذا لا يبدو عدد قليل حتى وإن نظرنا إلى المبيعات الفلكية لأجهزة أندرويد.

nqc2

وعلى الرغم من اتساع سوق أندرويد، إلى أنه من المفترض ألا نكون قلقين بهذا القدر؛ لأنه من الواضح أن معظم الهجمات البرمجية الخبيثة تركز على الصين والهند وروسيا.

بالتأكيد أنا لست من هؤلاء الذين ينصحون بتثبيت أحد التطبيقات الأمنية على الهاتف – حتى الآن على الأقل -، لكنها ستظل خطوة جيدة ومفيدة بالطبع لمن يقوم بتحميل التطبيقات من مواقع بعيدة الصلة تماماًعن متجر جوجل بلاي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك