إشاعة : قوقل تنوي الاستحواذ على تطبيق الواتس اب بمليار دولار

الواتس اب

حصل موقع DigitalTrends الأمريكي على معلومات تفيد بأن شركة قوقل تنوي الاستحواذ على تطبيق المحادثة الشهير الواتس اب  بقيمة تصل إلى مليار دولار ، و ذكر المصدر بأن قوقل دخلت مع الشركة المطورة للتطبيق في مفاوضات قبل 5 أسابيع وخلال المفاوضات  قاتلت الشركة المطورة للواتس اب من رفع قيمة الشركة إلى مليار دولا أمريكي.

و اعتقد ان فكرة استحواذ قوقل على التطبيق منطقي جدا ، فقوقل لديها شبكة اجتماعية تنافس الفيس بوك وتحتاج لتطبيقات تتكامل مع شبكتها لزيادة التفاعل ولا يوجد أفضل من ان تقوم قوقل بالاستحواذ على الواتس اب ودمجه مع خدمات قوقل بلس ، ولكن أجد ان قيمة التطبيق مبالغ فيها والسبب ان الشركة المنتجة له لا يزال طريقه تحقيقها للأرباح غامض رغم ان بعض التقارير ترجع بأن الشركة تحقق 100 مليون دولار سنويا.

و خبر الاستحواذ على الواتس اب هذا يعتبر الثاني ، حيث ظهرت تقارير في ديسمبر الماضي عن رغبة الفيس بوك الاستحواذ على التطبيق و بعدها لم يظهر أي شيء بخصوص هذا الخبر

[blue]هل يطرح الواتس آب نفسه كبديل حقيقي لرسائل الـSMS؟[/blue]

و تعتبر تطبيقات التواصل و المراسلة الفورية تطبيقات ناجحه ، فرغم تنوعها وكثرتها إلا أنها تحقق نجاح كبير في السوق العالمي ويكفي معرفة ذلك بوجود الكثير من التطبيقات التي لديها مستخدمين بالملايين مثل لاين و كيك و غيرها من التطبيقات الأخرى ،و يعتبر تطبيق الواتس اب من أشهر هذه التطبيقات  فلدى التطبيق قرابة 100 مليون مستخدم حول العالم و يصل عدد الرسائل المتداولة يوميا قرابة 10 مليار رسالة.

ويواجه تطبيق الواتس اب من مخاطر حجبه في البعض الدول من بينها المملكة العربية السعودية بسبب ان التطبيق مشفر و لا يمكن للجهات الرقابية من التحكم فيه و مراقبة ما ينشر بين المستخدمين.

ما رأيكم بفكرة استحواذ قوقل على الواتس اب؟

المصدر

  • ذوالفقار

    دكتاتورية حكومة المملكة ستسبب بحجبه

  • alfasel

    أتمنى ذلك

  • ةشىس

    اعتررررض بشده راح تهلكه قوقل بالدعايات والشركة مش مقصره مع البرنامج تطويرات على احلى مستوى اذا جات قوقل راح تكامله مع قوقل بلس وراح يكون اجباري تسجل فيه يا ساتر راح نتهجول كمستخدمين

  • anas

    النمبز تم حجبه في السعودية
    والواتس اب سوف يلحقه
    مالنا الا الانونيموس

تعليقات عبر الفيسبوك