مايكروسوفت ستخفض أسعار ويندوز للمنافسة في الأجهزة الصغيرة

The-Low-Cost-Windows-Blue-Could-Spawn-7-Inch-Microsoft-Tablets

يتوقع أن تقوم مايكروسوفت بخفض أسعار نسخ ويندوز المخصصة لمصنعي الحواسب والتي تأتي منصبة ضمناً فيها عند شراء جهاز جديد وذلك في محاولة لتشجيع المصنعين على زيادة إنتاج الأجهزة التي تعمل على ويندوز 8.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال أن مايكروسوفت تنوي خفض أسعار ويندوز 8 و تطبيقات أوفيس للمساعدة على زيادة إنتشار الحواسب المحمولة و اللمسية.

وكنا سمعنا أخبار سابقة عن إصدار ويندوز القادم والذي يحمل الأسم الرمزي Windows Blue والذي يستهدف الحواسب اللوحية من مقاسات 7 و 8 بوصة بشكل رئيسي وهو ما يبدو أن مايكروسوفت تريد من المصنعين التركيز عليه في أجهزتهم القادمة.

وتصمم مايكروسوفت ويندوز بلو ليكون نسخة أرخص من الويندوز الذي سيكون أكثر من مجرد تحديث لويندوز 8 حيث سيشمل عدة خدمات ومنتجات من مايكروسوفت مثل البريد الإلكتروني وغيرها.

ومن جهته قال المدير التنفيذي لشركة أسوس أن مايكروسوفت تخطط لإجراء تغييرات للمساعدة بإعطاء دفعة لأجهزة notebook و netbook مثل سلسلة Eee من أسوس التي تقدم أجهزة بمقاسات صغيرة.

وتتحضر مايكروسوفت للكشف عن ويندوز بلو في الأشهر القليلة القادمة حيث تجاوزت المراحل الأولية في مشروعها الآن من التطوير، ومن المعروف أنه سيأتي بإمكانيات بحث متقدمة بفضل تعاون فريق محرك البحث Bing مع فريق تطوير نظام التشغيل كما أنه سيحوي إصدارة جديدة من متصفح إنترنت اكسبلورر 11.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك