الأخبار

نسخة العرض من Windows Blue جاهزة هذا الصيف

windows blue

أفادت مصادر مقربة من شركة مايكروسوفت أن نسخة العرض الأولية من نظام التشغيل القادم Windows Blueستكون جاهزة بحلول الصيف المقبل.

وستسمح نسخة العرض هذه لمستخدمي ويندوز 8 من تجربة و إختبار النظام الجديد وتقديم التغذية الراجعة والتقارير لقاء الأخطاء التي قد تظهر لتعمل مايكروسوفت على حلها قبل إطلاق النسخة النهائية الأولى من النظام.

ولاتزال أغلب خصائص النظام الجديدة غير واضحة بعد سوى أن هناك تحديث كبير سيطال خاصية البحث فيه.

وطلبت مايكروسوفت من الفريق العامل على محرك البحث بينغ بالعمل على ويندوز بلو لتحسين إمكانيات البحث فيه.

ومن بين السيناريوهات المحتملة أن تتيح مايكروسوفت للمستخدمين إمكانية البحث عن فيلم مثلاً ويكون هناك تطبيق خاص بالبحث ويعمل على تشغيله فور العثور عليه بسهولة.

ويدعم ويندوز 8 حالياً البحث المتقدم خلال التطبيقات، لكن يجب على المستخدم أن يختار أي التطبيقات التي يرغب بالبحث فيها، وهو ما سيتوسع النظام القادم فيه ليكون قادراً على البحث في كامل التطبيقات المنصبة على النظام.

ومن المتوقع أن يتاح نظام ويندوز بلو للتحميل لمستخدمي ويندوز 8 فقط بحلول نهاية الصيف القادم، كما أنه سيأتي محملاً بإصدارة جديدة من متصفح إنترنت إكسبلورر تحمل الرقم 11 وتدعم شاشات بقياسات 7 و 8 بوصة، كما تعمل مايكروسوفت على إطلاق تحديث بلو لنظام ويندوز فون للهواتف الذكية وخدمات أخرى لاسيما البريد الإلكتروني وسكاي درايف وغيرها لتعمل على تكاملها مع بعضها.

المصدر

‫4 تعليقات

  1. مفيش ويندوز إتعمل للان نجح زى اكس بى و 7 ممكن بلو ينجح بس لو فصلو المنصات عن بعض مينفعش السلطة اللى بيعملوها دى

  2. وداعا ويندوز وأهلاً بـ جنو/لينكس

    منذو فترة طويلة ونحن نعمل على بيئة الويندوز ,نعم هذا شيء جميل ولكن بالمقابل هناك أنظمة قوية و محمية و مجانية (وللأسف فأنا لم أنتقل لها مبكراً ),وعندما أستخدمت أحد التوزيعات أستقريت عليها وأدت لي وظائف جميلة جداً جداً

  3. بصراحة ويندوز 7 افضل بكثير من اي نظام تشغيل انتجته ميكروسوفت ويندوز 8 فاشل بصراحه ومش سلس في التعامل زي ويندوز 7 انا ارى من وجهة نظري ان 7 هو انجح نظام تشغيل من ميكروسوفت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى