مايكروسوفت متضايقة من قوقل بشأن المزامنة على ويندوز فون

ActiveSync

ردت مايكروسوفت رسمياً على نية قوقل بإزالة دعم برنامج المزامنة ActiveSync لبريد جي مايل على هواتف ويندوز فون بأنها متضايقة حيال هذا القرار.

وقالت مايكروسوفت أنها متفاجئة وخاب أملها من قرار قوقل الذي سيؤثر على مزامنة جهات الإتصال الشخصية لبريد جي مايل و تقويم قوقل لأجهزة ويندوز فون الجديدة.

وكانت مايكروسوفت ردت بعد فترة قصيرة من قرار قوقل منتصف الشهر الماضي، إلا أن تصريحها اليوم يشير بأن الشركة لم تكن لديها خطط لدعم مزامنة جهات الإتصال على جي مايل و تقويم قوقل من الأساس.

وقالت مايكروسوفت أن مستخدمي نظام ويندوز فون سيكونوا قادرين على مزامنة رسائلهم على جي مايل عبر بروتوكول IMAP.

ودعت مايكروسوفت المستخدمين إلى التحول إلى بريدها الإلكتروني outlook نظراً لأن قوقل تصعب على مستخدمي بريدها مزامنة جهات إتصالهم مع الهواتف العاملة على ويندوز فون.

وكانت قوقل قد اوقفت منتصف الشهر الماضي دعم بروتوكول  Exchange ActiveSync لمزامنة الهواتف الذكية الأخرى عدا الأندرويد كالآيفون أو ويندوز فون مع خدمات جي مايل والتقويم، وبذلك اصبحت العملية اصعب على المستخدمين الراغبين بشراء هاتف ذكي لا يعمل بنظام الأندرويد، حيث أصبحت توصي بإستخدام بروتوكول CalDAV للتقويم و بروتوكول CardDAV لجهات الإتصال و بروتوكول IMAP للبريد الإلكتروني.

المصدر

  • اعتقد جوجل بدأت بالرد على هجمات مايكروسوفت السابقة.

تعليقات عبر الفيسبوك