قوقل تستحوذ على شركة إنترنت لاسلكي بـ 400 مليون دولار [ معدل ]

[notice]

 

كتب George Strouthopoulos المدير التنفيذي لشركة ICOA في رسالة بريدية إلى وسائل الإعلام أن الخبر حول استحواذ قوقل على شركة ICOA غير صحيح.

وأضاف أنه لم تجري أية محادثات بشأن أي استحواذ محتمل، وأن الأمر خاطئ جملة وتفصيلاً.

وأكدت قوقل من جهتها أن الخبر غير صحيح، حيث يتوقع أن يكون قد سربه أحد المروجين في الأسهم إلى شركات العلاقات العامة وذلك للتأثير على أسعار أسهم الشركة لتحقيق فائدة من ذلك.

وتناقلت كبرى المواقع الإخبارية خبر استحواذ قوقل على شركة تقديم خدمات الإنترنت اللاسلكية ICOA، وذلك بالإستناد على بيان صحفي تم نشره على موقع PR WEB ولازال موجوداً حتى لحظة كتابة الخبر وينسب عملية الاستحواذ إلى إعلان قوقل، حيث أن قوقل عملياً لم تصدر هذا البيان الصحفي.

المصدر

[/notice]

وكانت قد تناقلت المواقع الإخبارية أعلان قوقل اليوم عن استحواذها على شركة تقديم خدمات الإنترنت اللاسلكية ICOA في صفقة بلغت قيمتها 400 مليون دولار وذلك لتوسيع خدماتها في مشروع Google Fiber الذي يقدم سرعات إتصال هائلة وبتكاليف زهيدة للغاية.

وتقدم شركة ICOA  خدمات الإنترنت بنوعيها السلكية واللاسلكية في الأماكن العامة المزدحمة في الولايات المتحدة من خلال تقديم مناطق تحوي WiFi hotspot، كالمطارات والمطاعم والجامعات وغيرها. وبموجب هذه الصفقة فإن قوقل ستوسع خدمتها للإنترنت إلى 1500 موقع جديد في 45 ولاية.

وتقدم قوقل في مشروعها للإنترنت سرعة اتصال أسرع بمئة مرة من سرعات الإنترنت الوسطية المتاحة، حيث تبلغ سرعتها 1 غيغابت بالإعتماد على الألياف الضوئية.

وكانت قد عملت قوقل مع شركة بوينغ لصناعة الطائرات لتقديم خدمات الإنترنت اللاسلكية المجانية في أكثر من 4 آلاف موقع في الولايات المتحدة.

وبدأت قوقل بتركيب الخدمة في مدينة كينساس منذ 10 سبتمبر الماضي وستتوسع تدريجياً لتشمل الولايات الكبرى، وتتوفر الخدمة بثلاث خطط مختلفة الأسعار تبدأ من المجانية بالكامل وتدفع 25 دولار شهرياً تكاليف تأسيس فقط.

المصدر

  • Ayman

    واحنا سرعة الدي اس ال في ليبيا 512 كيلوبت فقط ><"
    والناس التانية 1 جيجا بت
    والله قهر .

    • Twixx5

      حسبي الله على شركاتنا

      لا أستطيع القول في هذا الوقت إلا بالعامية ……”النت عندنا أبو كلب”

  • اها يالقهر عندي موبايلي فور جي 6 ميقا والحد المسموح 5 قيقا في اليوم
    هل هذا يعقل ياجماعة ونحن في عام 2012

تعليقات عبر الفيسبوك