الأخبار

ويندوز 8 ينتشر بسرعة ويتجاوز 1% من السوق

قالت مؤسسة NetApplications للأبحاث أنه وبحلول الحادي عشر من نوفمبر الماضي حقق نظام التشغيل ويندوز 8 حصة سوقية 1.11% من الإنتشار على أجهزة الحواسب الشخصية.

وبالنسبة لنظم تشغيل مايكروسوفت الأخرى، لازال ويندوز 7 في المركز الأول بحصة 49.72% ويليه ويندوز إكس بي 43.04 % متقدماً على ويندوز فيستا بحصة 5.99 %.

وإن صحت هذه الأرقام يعني ذلك نمواً سريعاً لإنتشار ويندوز 8، وهو يتوافق مع الرقم الرسمي الوحيد الذي أعلنت عنه مايكروسوفت أنها باعت 4 ملايين نسخة خلال الأيام الثلاثة الأولى من إطلاقه فقط.

وبنفس الوقت فإن حصة نسخة اللمس لم تحقق إنتشار يذكر بعد بنصيب 0.02%، بينما لم تحقق نسخة RT اللمس للأجهزة اللوحي أي إنتشار يذكر.

يبدو أن المستهلكين يتقبلون نظام التشغيل ويندوز 8 والأرقام الواردة تدل على سرعة إنتشاره، لكن بنفس الوقت كانت أرقام مبيعات الحواسب المزودة بويندوز 8 أقل من توقعات مايكروسوفت.

المصدر

اظهر المزيد

‫5 تعليقات

  1. أنا أتوقع اللي يغيرووا للنظام الوندوز 8 هم ملاك وندوز 7 وليس وندوز Xp لذا ستأتي فترة تنخفض نسبة مستخدمي وندوز 7 وترتفع نسبة مستخدمي وندوز 8 ليصبح الـXP الأول مرة أخرى لفترة معينة إلى أن يتفوق عليه وندوز 8 بعد فترة قت تفوق السنة الواحدة وقد تصل إلى السنتين

  2. وندوز 7 هو آخر وندوز أستعمله ، لن أسنعمل هراء وندوز 8 :) (بعد سنتين سنودع وندوز )

    microsoft تنتهج سياسة apple ـ ( winrt و appstore هل تمزح ؟ )

  3. الويندوز 8 لسا في بدايته ويحتاج الى بعض الوقت للانتشار
    والسوق مليئ بالاجهزة التي تحمل الويندوز 7
    لذلك لم يكن هناك طلب كبير على الاجهزة المحملة بالويندوز 8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى