آبل تطرد رئيس قسم iOS بسبب الخرائط

معظم الناس لا يعرفون من هو سكوت فورستال! أنه رئيس قسم نظام التشغيل iOS والأب الروحي لهذا النظام والخبر المهم اليوم هو أن سكوت سيغادر آبل نهائيا العام المقبل وسيشغل منصب مُستشار مباشر لتيم كوك في الوقت الحالي إلى حين خروجه من الشركة  .

وعلى ما يبدو فهذا التغيير لن يسبب أي تأثير سلبي على القطاع فسكوت فورستال تغيرت طباعه منذ وفاة ستيف جوبز وهو ما تسبب في العديد من المشاكل الداخلية وضعف للإدارة العليا بدلا من التركيز على تحسين المنتج وتطويره.  ويأتي رحيل سكوت بعد تصاعد التوتر مع فريق الإدارة التنفيذية في آبل. حيث اشتكى كبار التنفيذين ولسنوات عدة من عدم تعاونه وكذلك إبراز علاقته المقربة مع ستيف جوبز.

ومن يتابع أخبار آبل جيدا فهو متأكد لا محالة من أنه لا يوجد أي تغيير جذري في نظام iOS منذ فترة طويلة جدا فقد تعرضت  للكثير من الإنتقادات لأنها تتطور ببطء شديد مقارنة بمنافسها الأندرويد  رغم أن نظام iOS كان سببا في تحقيق قفزة نوعية كبيرة  بعالم الهواتف الذكية ولا أحد منا يستطيع إنكار ذلك  .

وكان سكوت أيضا هو المسؤول عن منتج خرائط آبل الجديدة وهو واحد من افشل المنتجات التي أطلقتها آبل، وبحسب مصادر مقربة من الشركة فإن رفضه وضع إسمه على وثيقة الإعتراف بالتقصير والاعتذار عن منتج الخرائط، هو السبب الرئيسي لفصل سكوت.

وبلغ التوتر ذروته بعد إطلاق منتج الخرائط، حيث كان سكوت يعمل على منتج بديل لخرائط قوقل على الآيفون لسنوات، وبعد إطلاق التطبيق وإستخدامه بدأت الشكاوى بالظهور حول عدم دقة بيانات الخرائط وكذلك المشاكل الأخرى المرافقة لها.

ويرى سكوت أنه يمكن للشركة أن تحدد التقصير بدون الحاجة للإعتذار، كما فعلت عندما شحنت أجهزة أيفون مع مشاكل في إستقبال وإرسال الإشارة منذ سنوات، وهذا ما لم يقبله تيم كوك المدير التنفيذي بالتالي وقع الإعتذار الذي نشرته الشركة بإسمه الشخصي بدلاً من اسم سكوت المسؤول عن الخرائط.

والخبر الجميل اليوم أن جوني إيف سيكون مسؤولا عن تصميم واجهة الاستخدام لجميع أجهزة أبل بالإضافه الى دوره في التصميم الصناعي وهي واحده من ضمن بقية التغييرات التي طرأت على إدارة آبل ناهيك عن توظيف Eddy Cue ليكون مسؤولاً عن خدمة Siri و خرائط أبل هذا إضافة إلى تعيين Craig Federighi ليكون مسؤولاً عن iOS و OS X .

وسيغادر  John Browett أيضا  منصبه كرئيس لقسم متاجر البيع بالتجزئة ليكون القسم تحت إشراف تيم كوك مباشرة . وبحسب عدة مصادر فإنه لا علاقة بين فصل سكوت و برويت، ويرجح أن سبب فصل برويت هو نتيجة الأخطاء التي أرتكبها في سياسة توظيف فريق المبيعات في متاجر الشركة، بالإضافة إلى عدم ملائمته لسياسة الشركة.

هل تعتقد أن هذه التغييرات سيكون لها تأثير إيجابي على منتجات آبل؟

المصدر

  • Ayman

    خبر حلو جدآآآ وجوني ايف حيعمل لمسات خرافية أكيد على النظآم .
    منتظر النظآم الجديد والأجهزة الجديدة بعد تغيير الإدارة 😛

    • علي العامري

      ههههههههه أيه أيه أقري المقال زين قال جوني ايق قال
      إلي بتجي لمسات على نظام ios لمسات غبية ماراح تستمر أبل أتوقع ماراح تكمل عامين بالكثيييير إلا وهي قد أندمرت
      راحو الطيبين ^_^

  • blanka

    اعتقد السنوات السنتان القادمتان سنشهد تطور رهيب في مجال الهواتف
    من جهة تغيير نظام ios في العتاد والشكل
    ومن جهة اخري ذياده المنافسه بين ابل وجوجل
    فتطور ios سيجبر اندرويد علي التطور
    وايضا نحن في انتظار الوحش الخامد ويندوز فون
    واكيد لن يقف كالمتفرج
    سوف نري عامين من التطور السريع والرهيب للانظمه الثلاثه
    اذا لم يظهر نظام اخر بالطبع

  • تركي

    فعلا الخبر الجميل والجميل جدا هو توني ايف هذا ماكنا نريده سنوات وسنوات مازال نظام ios لم يتغير كثيرا ولم يتطور كثيرا رغم انه بكل امانه نظام جبار وقوي لكن يعيبه التطور البطئ نوعا ما بعكس المنافسين ولا احد ينكر رغم ذلك قوه هذا النظام خبر تولي توني. خبر مفرح نظام ios يحتاج هذا الرجل المبدع بلمساته اتوقع انه سيتم تطوير هذا النظام بشكل ثوري بعد تولي توني زمام الامور وسيكون نقله نوعيه وسنشهد ios7 متطور ومتغير جذريا وسريع التطور نعم خطوه جميله من ابل تعيين هذه الكفائات اتوقع ولدي احساس قوي جدا بعد هذا الخبر ان يكون نظام ios قنبله السنوات القادمه بتغييرات جدريه ومبهره تنحفنا بها ابل واتوقع تطوير خرائط ابل للافضل الخرائط كانت كبوه ابل ولكل حواد كبوه لم احزن على رحيله ابدا واتمنى من هذه التغييرات الادرايه ان تكون مثمره

  • عبدالملك

    على قد ما حزني رحيل (سكوت)
    الا انه في صالح نظام ios ، النظام رائع جداً ولكن في النسخة الآخيرة لم يتطور ولم يقدم شيء جديد بالاضافة لمشكلة الخرائط
    اعتقد آبل عملت الصواب ، لان النظام يحتاج لدماء جديدة وسيكون ios7 نقطة تحول كبيرة

  • Badr

    ما يهمني رحيل سكوت هذا وحتى ما سمعت عنه من قبل
    لكن الخبر اللي شدني فعلا أن جوني إيف هو اللي راح يتولى مهمة تصميم واجهة iOS
    وأكيد بالنسبة لي هذا خبر مفرح جدا لأني أعتقد انا بنشوف أشياء مبهرة فالتصميم فالنسخ القادمة من iOS بما انه جوني ايف هو المسؤول عن تصميم النظام الآن 🙂

  • mohamed alsayed

    Apple failing from the top started!!!

  • mohamed

    بدأ الغبار يتجمع معلنا عن عاصفة قادمة

تعليقات عبر الفيسبوك