ابل اقترحت صفقة ترخيص براءات اختراع مع سامسونج قبل المحاكمة

قدمت شركة آبل اقتراحاً بترخيص براءات الإختراع وذلك ضمن صفقة مع سامسونج في الأشهر القليلة قبل المحاكمة بين الشركتين، إلا أنهما لم يتوصلا إلى إتفاق.

و رد مدير ترخيص حقوق الملكية الفكرية في آبل Boris Teskler الصفقة مع نظيره في سامسونج وذلك ضمن رسالة من ثلاث صفحات عرضت هذا الأسبوع بعد رفض طلب قاضية المحكمة الجزائية الأمريكية لوسي كوه طلب الشركات بالإحتفاظ بالوثائق بشكل سري ومختوم.

وعرض Teskler في 30 ابريل الماضي على سامسونج ترخيص براءات الإختراع الخاصة بالإتصالات عبر الجيل الثالث و شبكة UMTS لها، بشكل تعتبره معقولاً وغير تمييزياً بدلاً من طلب سامسونج نسبة 2.4% من متوسط سعر بيع كل جهاز.

وقدرت آبل أن تدفع 33 سنت عن كل جهاز تنتجه يستفيد من براءات إختراع سامسونج. وطلبت آبل الرد بحلول 7 مايو لكنه من غير المعروف ما كان رد سامسونج بالضبط لكنه يبدو أنهم لم يتصلوا لإتفاق، وإلا لما كانت هذه المحاكمة.

وكانت آبل قد بادرت بمثل هذه اقتراحات الترخيص من قبل، وقدمت عرضاً في عام 2010 لترخيص براءات الإختراع إذا دفعت سامسونج 30 دولار عن كل هاتف ذكي و 40 دولار عن كل حاسب لوحي, وبحسب الوثائق فإن سامسونج مدينة بـ 250 مليون دولار لصالح آبل في 2010.

 المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك