#أجبتك، برمجة تفاعليّة على تويتر

قبل فترة طويلة قرأت عن فكرة جميلة لمبرمج تطبيقات أيفون نفّذ مشروعـًا برمجيًّا بتفاعليّة مع زوّار مدونته، كان يدوّن الخطوات والمشاكل البرمجيّة والتحدّيات الّتي واجهته بشكل دوريّ لقرّاء المدوّنة لأخذ آرائهم والاستفادة منها، وإفادة المبرمجين المبتدئين أو الرّاغبين في دخول هذا المجال .

المدون والمبرمج المبدع مازن مليباري كان قد كتب عن فكرةٍ مشابهة قام بها مبرمج لعبة Minecraft السويدي Notch في هذا المقال، وقبل ثلاثة أيّام بدأ مازن فكرةً مشابهة على شبكة تويتر بنقل تفاصيل عمله على مشروع تطبيق ( أجبتك ) على هذا الهاشتاق #أجبتك .

( أجبتك ) هي خدمة مشابهة لـ ask me و formspring، يقول المهندس مازن : أعرف أنّ الفكرة ليست جديدة، لكني اخترتها لحاجتي الشخصية لموقع أستطيع من خلاله استقبال الأسئلة و مشاركتها مع النّاس بواجهة عربيّة، و الأهمّ أن تكون شكل صفحة الإجابة مرتّبة .. الهدف هو مشاركة الإجابات مع الناس بطريقة أكثر تنظيمًا ، في كلّ الأحوال التّفاعل مع الآخرين عبر تويتر أثناء البرمجة يُعدّ هدفًا رائعًا بحدّ ذاته .

طوال فترة عمله، يفكّر مازن ويسأل بصوتٍ مرتفع، يناقش المبرمجين المتابعين في تويتر الّذين شاركوه بطرق مختلفة كالآراء والتلميحات البرمجيّة وبلغ عددهم ٥٦ مبرمج ومهتمّ، خلال ٣ أيّام أنجز جزءًا كبيرًا من المشروع يسمح للمستخدمين بالتّسجيل والدّخول والبدء في المشاركة، يمنكم الإنضمام إليه ومتابعته عبر تويتر والاستفادة من تجربته .

روابط تخصّ المشروع :

هاشتاق #أجبتك على تويتر

حساب المهندس مازن مليباري على تويتر

الدومين التّجريبي لمشروع أجبتك

الدومين الرسميّ للمشروع : www.ajb.tc

تعليقات عبر الفيسبوك