تسريب صورة لخدمة التخزين جوجل Drive

كتبنا منذ أيام أن خدمة التخزين جوجل Drive سيتم اطلاقها في أول أسبوع من شهر أبريل القادم ولكن تحصل موقع TalkAndroid عن صورة مأخوذة من شاشة الكمبيوتر لهذه الخدمة من خلال مصدر موثوق يعمل ضمن فريق جوجل وتبين هذه الصورة التي قمت بإدراجها فوق أن هذه الخدمة ستكون مجانية إلى حدود 5جيجابايت على عكس ما نقله موقع gigaom.com فقد قال أن هذه  الخدمة ستكون مجانية لحدود 1 جيجا فقط وأما ما يزيد عن ذلك فهو مدفوع وهذا ما استغربه الكثير من زوار عالم التقنية من خلال التعليقات .

ما ستفعل عزيزي القارئ من اليوم ؟هل ستكتفي ب-دروب بوكس و SkyDrive أو أنك ستنتقل إلى خدمة جوجل ؟

المصدر

  • عمرو

    أعتقد ان خدمات التخزين السحابي ساصبح مثل الايميل و لن تكون هناك فروق جوهرية بينها

  • Abu Ebrahim

    اعتقد إني راح انتقل لخدمة جوجل،، لأنها راح تكون سهلة الأسخدام ومتصلة مع باقي الخدمات التي تقدمها جوجل على عكس الخدمات السحابية المماثلة.

  • كل خدمات التخزين صارت تشبه بعضها و اتوقع اني راح اضل على DropBox

  • omaaar

    sugare sync يضل خياراً مناسب لمن اراد مساحة اكبر بدون مقابل

  • البقاء للأفضل ..

  • slim

    ماهو دروب بوكس

  • ali

    هل ممكن تحميل فيلم من جهاز صديقي على حاسوبي

  • Majid

    الافضل سوف يتم الاتجاه له بغض النظر عن اسمه

  • منير

    بالطبع ساذهب الۍ قوقل درايف

    فمساحة خمسة جيجا تعتبر اكثر من رائعه
    فالدروب بوكس تعطي مساحه ٢ جيجا وهي غير كافيه بالنسبه لي

  • هرمنا من أجل هذه اللحظة ..

    بداية بالنسبة لـ مساحة 5 قيقا .. لا اتوقع بأن شركة مثل قوقل تُعطي مساحة مفتوحة للإيميل و تكتفي بإعطاء 5 قيقا مجانا .. فأتوقع أن تكون هذه المساحة البسيطة مبدئية حتى يتم دمج الخدمة مع الجي ميل كما فعلت مايكروسوفت بالضبط مع السكاي درايف .. فالسكاي درايف يُقدم اليوم 25 قيقا مجانية تشمل (المرفقات) و المُستندات و الملفات الأخرى ..

    ثانيا : بالنسبة لخدمة تحرير المُستندات .. أيضا أتوقع أن تقوم فقط بعملية ربط الخدمتين لتكون قوقل دوكس مرتبطة بالقوقل درايف من أجل حفظ الملفات أو إعادة فتح الملفات من أجل الإستعراض أو التحرير .. و أيضا ستُمكن المُستخدم ربما من مُشاركة الملفات و المُستندات من خلال القوقل درايف ..

    كل هذه الأمور على قوقل فعلها و أكثر من أجل دخول المُنافسة مع مايكروسوفت فكل ما قلته هي ميزات بسيطة في السكاي درايف ..

    • Ali

      أخ عبدالله ..

      ترى عيب اللي سويته !!!!

      أنت الحين ناسخ (كوبي بيست) ردي في مدونة التقنية بلا حدود .. بدون حتى كلمة منقول .. أو رد لصاحبه فلان ابن فلان !!!

      إلى القارئ الكريم .. هذا مثال حي لما كنت أقوله في تدوينة (المُحتوى العربي) .. كوبي بيست بدون حتى إشارة إلى النقل !!!!

      استغفر الله ..

  • SeRaJ

    خدمة DropBox رائعة جدا ،، ولاكن بما اني من مستخدمي الأندرويد وبريد جوجل وشبكة جوجل + ، سيصبح الامر إجباري للإنتقال !! لأنه بالتأكيد سيتم دمج الخدمة مع باقي الخدمات ,

  • OS

    اتوقع الانتقال الى جوجل..

  • بالتأكيد سأستخدم جوجل درايف طالما سيعطيني مساحة مجانية أكثر … ولا ننسى ارتباطه مع أنظمة الاندرويد التي اصبحت الأكثر تداولا

  • ابراهيم

    انا بوجه نظري دروب بوكس وسكاي دريف ما بعجبوني انا متأكد انو جوجل راح تنتج شي حلو فأنا بحول على جوجل
    ميين معي ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • بوتميم

    Sky Drive
    من مايكروسوفت هي الافضل فمساحه ٢٥ قيقا للحساب كافيه لبناء منزل .. وتطبيقها موجود في الايفون والاندرويد

  • الامير

    بالتاكيد ننتقل لجوجل لانها وكما عرف عنها تقدم افضل الخدمات المجانية….فكما غيرت وجه البريد الالكتروني بالجيميل ستغير التخزين السحابي بجوجل درايف…..للامام يا جوجل

  • Ahmed

    أنا أري أن iCloud هي الأفضل حتي الآن و أجهزة أبل هي الأفضل و الأولي دائماً أما الشركات الأخري فهيا تقلضها

  • كلمة حق

    انا منذو ٣ سنوات استخدم سكاي درايف والخدمة جدا رائعة وفيها حماية كبيرة من الاخرين

  • Ali

    أقول قوقل (مأتخرة) .. لأنه لن يقولها أحد فهذه الكلمة خاصة بمايكروسوفت أو كل ما هو دون أبل و قوقل في نظر الفان بويز ..

    أولا : بالنسبة ل5 قيقا .. أو حتى 2 قيقا .. لا اتوقع بأن شركة مثل قوقل كانت تُعطي مساحة مفتوحة للإيميل و تكتفي بإعطاء 5 قيقا مجانا .. فأتوقع أن تكون هذه المساحة البسيطة مبدئية حتى يتم دمج الخدمة مع الجي ميل كما فعلت مايكروسوفت بالضبط مع السكاي درايف .. فالسكاي درايف يُقدم اليوم 25 قيقا مجانية تشمل (المرفقات) و المُستندات و الملفات الأخرى ..

    ثانيا : بالنسبة لخدمة تحرير المُستندات .. أيضا أتوقع أن تقوم فقط بعملية ربط الخدمتين لتكون قوقل دوكس مرتبطة بالقوقل درايف من أجل حفظ الملفات أو إعادة فتح الملفات من أجل الإستعراض أو التحرير .. و أيضا ستُمكن المُستخدم ربما من مُشاركة الملفات و المُستندات من خلال القوقل درايف ..

    كل هذه الأمور على قوقل فعلها و أكثر من أجل دخول المُنافسة مع مايكروسوفت فكل ما قلته هي ميزات بسيطة في السكاي درايف ..

    بالنسبة لقوقل … قوقل ما عادت تلك الشركة التي تستحق الإهتمام .. فهي تُريد خوض اللعبة بطريقتها و الصعود على أكتف الآخرين بغض النظر عن الوسيلة .. فالغاية لديها هي كل شئ .. لا خصوصية و لا احترام للمُستخدم .. و لا نظام هواتف مثل البشر .. (أندرويد = ويندوز موبايل سيرفس باك 1000) .. و حتى مُحرك البحث قوقل لم أعد أستخدمه فما أتسخدمه منذ زمن هو Bing .. ما أود قوله في النهاية هو أخيرا سيتمكن مُستخدمي الجي ميل من العيش حياة مُستقرة (ربما) كما يعيش مُستخدمي الهوت ميل بوجود خدمات مُتكاملة .. و مبروك عليهم ..

    قوقل بكرة بتشوف أسمها على (صانديق الزبالة) كعلامة تجارية و هذا ما تُريد قوقل فعله و هو الهيمنة حتى على ملابسنا الداخلية ..

    تحياتي

    • SeRaJ

      لا أعلم جقيقة من أين تأتون بجملة “مساحة مفتوح للبريد الإلكتروني ” !!

      بالعكس بريد Gmail مساحته محدوده جدًا ،، ويوجد نظلم باقات لشراء حصة اضافية للبريد ،، حجم سعة البريد بالتحديد 7696 ميجا , ويمكنك معرفة ذلك في نهاية صفحة البريد .

      الوقت الحالي بريدي “إنك تستخدم ‏ 233 ميغابايت من حصتك البالغة ‏ 7696 ميغابايت”

  • محمد الحلو

    شكرًا أخت إيمان على الطرح، بشأن هذه الخدمة أتوقع التالي:
    ربط G Drive بـ Docs و Plus .
    أتفق مع الإخوة فيما يخص التوجه نحو التخزين السحابي لجوجل نتيجة طبيعية لدخول الأخيرة مرحلة تنافس كبيرة، كما أتوقع أن تتجه فيسبوك لإظهار تلك الخدمات التي اشترتها وأقصد Drop.io فيما محاولة للحاق كما لا أستبعد أن تعلن مايكروسوفت شراءها لـ Dropbox ـ من يدري!
    لكني لا أتفق مع الأخ علي بشأن العلامة التجارية لجوجل ووضعها على صناديق الزبالة ولا حتى بالهيمنة على ملابسنا الداخلية ـ لم يجرب العرب الخوض حتى في تصنيع الملابس الداخلية 100% حتى نقول ذلك.
    علينا احترام تجارب الجميع

  • زيد السمار

    الدروب بوكس استفيد منه في روابط الصور وحفظ الملفات والمستندات المهمة فقط ولسهولة ربط حسابة بين الكمبيوتر والجوال والتنقل به رغم شح المساحة المجانية ..أما حساب القميل فلدي فيه مساحة 4000 ميقا ولو أصبح لها يرنامج مثل الدروب بوكس على الجوال فسيكون التحويل لها مؤكد شرط أن يكون لدي الخيار بين أن استخدم مساحتي المدفوعة بين البريد والتخزين أيهما أردت.

  • الانتقال لجوجل فوراً فهى الآمان بالنسبة لنا ،، فمعظم الخدمات الاخرى مخترقة دائماً

تعليقات عبر الفيسبوك