الصين أكبر سوق للهواتف الذكية فى العالم

حسب التكهنات الاقتصادية أن الصين سوف تصبح أكبر اقتصاد فى العالم فى غضون خمس سنوات خاصة مع ازدياد الدين الأمريكي لديها والذي بلغ 14.3 تريليون دورلار والذي يعادل ارتفاع تمثال الحرية، وفى شهر أغسطس الماضي أعلنت الصين أنها أصبحت أكبر سوق لأجهزة الكمبيوتر فى العالم، واليوم وفقا لشركة البحوث والتحليلات الإستراتيجية فإن الصين تتفوق على أمريكا وتصبح أيضا أكبر سوق للهواتف الذكية فى العالم ولكن ليس من حيث العائدات بل من حيث الحجم.

وعلى حسب المصدر فإن هذا الارتفاع الكبير فى مبيعات الهواتف الذكية يرجع إلى أن الشباب تحت عمر الـ 30 لديهم رغبة قوية فى اقتناء أحدث الأجهزة بكمية كبيرة، وورد فى التقرير أن نوكيا مازالت تمتلك حصة إكبر من السوق بنسبة 6.8% وتأتي ثانيا سامسونج بنسبة 4.2% ويعود تفوق نوكيا لاستخدامها محرك البحث الأول فى الصين (بايدو) فى هواتفها ولكن ربما لا يدوم ذلك طويلا خاصة مع توفر الكثير من الشركات مثل ZTE و Huawei و xiaomi والتى تعد من العلامات التجارية  الرخيصة والتى تستخدم نظام الأندرويد، أما عن الآيفون فالجميع يريد الآيفون والذي يعد رمز الهواتف الذكية وعلى حسب المصدر فإن الجميع مستعد للقتال من أجل ذلك!!!

يبدو أن الصين تريد أن تكون الأكبر فى كل شيء حتى فى مجال التقنية ولكن لماذا لا تصبح كذلك من حيث العائدات؟ فالمنافسة الحقيقية بكمية الأرباح لا بكمية الإنتاج.

المصدر

مصدر الصورة

  • هواء

    لا اتفق معك كثير فنوكيا 800 قادم الي الصين قريب خلال الشهر القادم وهذا قد يعزز موقف الشركة بقوة في الصين

  • الصين كما قلت صتصبح اكبر قوة اقتصادية في العالم وهي تسير بخطى ثابتة نحو ذلك بالاضافة الى ذلك فهي قوة استهلاكية كبيرة لتوفرها عل اكبر كثافة سكانية في العالم لهذا وذاك فليس بالغريب ان تكون اكبر سوق للهواتف الذكية.

  • الشيخ عبادي

    اقول تستريح جميع الاجهزة بعد الايفون لا نوكيا ولا سامسوج وسلامتكم

تعليقات عبر الفيسبوك