شركتا SAPو«سايبيس» تطلقان الموجة التالية من التطبيقات النقالة

شركتا SAP و «سايبيس» تطلقان الموجة التالية من التطبيقات النقالة الكفيلة بتحقيق النقلة النوعية المنشودة على امتداد قطاعات الأعمال الرئيسية المختلفة

التطبيقات النقالة المتوافقة مع نظم التشغيل «آي أو إس» و«أندرويد» و«ويندوز موبايل» و«بلاك بيري» تضع كافة إمكانات التطبيقات المؤسسية بين يدي الموظفين

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 نوفمبر 2011: كشفت SAP، عملاقة صناعة حلول الأعمال، عن الجيل التالي من التطبيقات النقالة المصمَّمة لتحقيق النقلة النوعية المنشودة على امتداد قطاعات الأعمال المختلفة وتمكينها من أن تعمل بالشكل الأمثل. وبإطلاق هذه الموجة التالية من التطبيقات الداعمة لعمليات الأعمال ذات المهام الحاسمة وكذلك التطبيقات الخاصة بالتعامل مع العملاء، تواصل SAP توسيع رقعة أكبر مجموعة متكاملة وشاملة من التطبيقات النقالة التي تشمل حلول إدارة وأمن المنصات والتطبيقات والأجهزة النقالة على السواء.

وتؤكد المؤسسات البحثية والاستشارية العالمية المستقلة أن SAP هي المزوِّد الرائد بالتطبيقات المؤسسية، إذ تضم قاعدة مستخدميها أكثر من خمسين مليون مستخدم، كما تستحوذ على حصة تناهز 85 بالمئة من عملاء التطبيقات المؤسسية النقالة في الشركات العالمية العملاقة المدرجة ضمن قائمة «فورتشن 100». كما ستوفر SAP أكثر من 30 تطبيقاً نقالاً جديداً بحلول نهاية هذا العام ليبلغ مجموع التطبيقات التي ستوفرها مع شركائها المعتمدين قبل نهاية هذا العام أكثر من 60 تطبيقاً نقالاً جديداً. كما يعكف الآن شركاء الشركة العالمية على تطوير أكثر من 200 تطبيق نقال جديد. وعلى صعيد حلول التراسل، تتعامل حلول SAP مع نحو 1.8 مليار رسالة نصية قصيرة يومياً، كما يبلغ عدد المشتركين بالخدمات النقالة المستفيدين من حلولها نحو 5.2 مليار مشترك في 131 دولة.

ويقول تنفيذيو SAP إن التطبيقات النقالة أحدثت نقلة لافتة في طريقة تعامل المستخدمين المؤسَّسيين مع نظم الشركة العالمية. فمن المعروف أن أعداد المستخدمين الذين يصلون إلى البيانات المؤسسية عبر أجهزتهم النقالة في ازدياد مطرد، وهم يتطلعون دوماً إلى تجربة سهلة وانسيابية عند التعامل مع تطبيقات الأعمال تماثل تجربتهم الشخصية عند استخدام أجهزتهم الذكية الخاصة. وبتعبير آخر، هم يبحثون عن حلول برمجية في غاية السهولة والانسيابية.

شركة SAP توطّد ريادتها في حلول الحوسبة ذات الذاكرة المتضَّمنة عبر توفير معايير غير مسبوقة من المرونة والأدائية للمستخدمين المؤسَّسيين

أحدث الحلول المبتكرة المتوافقة مع منصة SAP HANA تعزز أداء بيئة مستودعات البيئة الفائقة

أعلنت SAP أن حلول SAP NetWeaver Business Warehouse باتت ترتكز اليوم إلى منصة SAP HANA، الامر سيمكن الشركات من نقل قواعد بياناتهم إلى المنصة دون تعطيلها، مشيرة إلى أن إمكانات SAP HANA ترتقي بأداء الاستفسارات إلى مستويات غير مسبوقة، مثلما تسرِّع تحميل البيانات في بيئة SAP NetWeaver Business Warehouse. كما أن استخدام هذه المنصّة يقلِّص إلى حدّ بعيد التكلفة الكلية للملكيّة عبر تبسيط عملية إدارة بيئة التقنية المعلوماتية وتعزيز انسيابيتها بفضل تقليل عدد طبقات البيانات.

كما أضافت SAP العديد من التقنيات التأسيسيّة للحوسبة ذات الذاكرة المتضمَّنة ضمن منصة SAP HANA بما يوفر أدائية ثورية تسهم في تسريع تنفيذ عمليات أعمال الشركات. وتتضمَّن المنصة اليوم مكتبات وظائف الأعمال ومكتبات التحليل التنبؤية المتضمَّنة للارتقاء بأدائية عمليات الأعمال إلى مستويات غير مسبوقة. وستتوافر وظائف الأعمال، مثل توقعات المبيعات المبنية على حساب الانحدار الخطي أو التغيرات الموسميّة أو غيرها من العوامل، كوظائف قابلة لإعادة الاستخدام ضمن الذاكرة.

كما يمكن للمستخدمين المؤسَّسيّين اليوم استخدام الأدوات المتقدمة للتنقيب عن البيانات واللوغارتميات الإحصائية لتحليل أهم العوامل الحاسمة التي تؤثر في قرارات شراء العملاء، دون الحاجة إلى نشر حلول تحليل إحصائي إضافية، حيث ستتمكن الشركات من تحليل كمية مهولة من البيانات في الزمن الحقيقي.

حلول تحليل الأعمال منSAP تحقق للمستخدمين المؤسَّسيين قيمة غير مسبوقة

التطبيقات النقالة وقدرات التواصل الجديدة من SAP تتيح للموظفين على امتداد الشركات تضمين حلول التحليل الفعالة ضمن أعمالهم اليومية

أعداد المستخدمين الذين يعتمدون على حلول SAP BusinessObjects BI and EIM 4.0 في ازدياد مطرد، لاسيما وأن المزيد من الشركات تستعين بحلول تحليل البيانات بالاقتران بالحلول النقالة والحلول المتضمَّنة في الذاكرة من أجل مواكبة تحديات الكمية المهولة والمتنامية من البيانات. ويقول كبار المسؤولين التقنيين إنهم يولون السرعة والتجربة الانسيابية عند استخدام حلول تحليل الأعمال أولوية مطلقة. لذا، أعلنت SAP عن قدرات تحليلية سريعة وبسيطة وغير مستنزفة للموارد ومدمجة مباشرة ضمن حلول SAP StreamWork، مع تمكين الشركات من ربط بيانات SAP StreamWork بمنصة SAP HANA. وتتسم القدرات التحليلية المتضمَّنة في حلول SAP StreamWork ببساطتها وعدم الحاجة إلى تدريبات متخصصة عليها، متيحة للمستخدمين تحميل الجداول الإلكترونية، واستخدام واجهة تطبيقات مبسّطة للتنقل بين البيانات، بل واستحداث رسومات ورسوم بيانية عند الحاجة، ومن ثم تخزين كافة البيانات ضمن مستودعات البيانات الخاصة بهم أو ضمن جلسة SAP StreamWork.

شركة SAPماضية في تنفيذ استراتيجية سحابية مؤسسية متكاملة

استحواذ شركة SAP على شركة Crossgate سيعزز الشبكية المؤسسية والتعاون في إنجاز مهامّ الأعمال ضمن البيئة السحابية، مع اعتماد العملاء والشركاء للحلول السحابية المبتكرة

أعلنت SAP عن تطويرات وتحسينات مهمة في استراتيجيتها السحابية الكلية، على صعيد حلول شبكات الأعمال والتطبيقات وتطوير المنصات السحابية والتقنية الافتراضية. وقالت الشركة العالمية إن انتقال العملاء نحو البيئة السحابية والنجاح الذي حققه الشركاء على هذا الصعيد حفّز إنجاز التطويرات الجديدة في حزمة الحلول السحابية من الشركة العالمية.

وأشار تنفيذيو SAP إلى أن استحواذ الشركة العالمية على شركة Crossgate، وهي الصفقة التي أُبرمت بشكل كامل في الأول من نوفمبر 2011، سيمكِّن عملاء SAP من التواصل إلكترونياً في البيئة السحابية مع عشرات الآلاف من الشركاء، بل وتوسيع رقعة عمليات الأعمال من SAP على امتداد الشركة. كما أشار تنفيذيو SAP إلى أن سحابة تطبيقات SAP HANA هي الآن في مرحلة تجريبية خاصة، وهي مصمَّمة لتوفر للعملاء طريقة مرنة وبسيطة لتحقيق الاستفادة المُثلى من تقنية الحوسبة المتضمَّنة في الذاكرة والمتأتية من البيئة السحابية، وبتكلفة متدنية.

منصة حلول SAP NetWeaver توفر حلولاً غير مسبوقة لتكامل عمليات الأعمال

تقنية تناغم العمليات ضمن حلول SAP NetWeaver وتقنية SAP NetWeaver Gateway تحققان تكاملاً أفضل على امتداد الحلول

توفر حلول SAP NetWeaver التناغم اللازم الي يربط بين التطبيقات في مقارّ الشركات والتطبيقات حسب الطلب والتطبيقات المتضمَّنة في الأجهزة. وتوفر حلول SAP NetWeaver الابتكار اللازم لمواكبة المتطلبات التقنية الناشئة للعملاء في مجالات مثل حلول التنقلية والحوسبة المتضمَّنة في الذاكرة والحوسبة السحابية. كما تمكِّن تقنية SAP NetWeaver Gateway المطوِّرين من توفير البيانات والعمليات، بطريقة سهلة وآمنة، من نظم SAP إلى الأجهزة المختلفة وبيئات الحوسبة المتباينة.

شركة SAP تعزِّز المعايير المفتوحة والاختيارات المتعدِّدة لتقنية الحوسبة الافتراضية والحوسبة السحابية

الشراكة التفضيلية مع EMC و VMware ستعزز فاعلية التقنية المعلوماتية ومرونة الأعمال

جدّدتSAP التزامها الثابت بتعزيز المعايير المفتوحة والاختيارات المتعدِّدة لتقنية الحوسبة الافتراضية والحوسبة السحابية. وفي إطار جهودها المتواصلة الرامية إلى الحدّ من التكلفة الكلية للملكية، وتعزيز المرونة وتمكين العملاء من تحقيق الاستفادة المثلى من الابتكار، أعلنت SAP عن شراكة تفضيلية مع شركتين عالميتين عملاقتين هما EMC و VMware . وفي إطار الأولوية التي توليها الشركة العالمية لتزويد عملائها بحلول ثورية وتمكينهم من الانتقال إليها دون تعطيل البيئة المعلوماتية، ستواصل SAP جهود الارتقاء بطبقات البنية التحتية المعلوماتية وإدارتها بالشكل الأمثل لتحقيق أفضل أدائية ومعايير أمنية والحدّ من التكلفة الكلية للملكية.

  • ان الله لا يستحيي من الحق
    بصراحة كل المصطلحات والمنصات والمطبات التي ذكرت ف المقال اول مرة اسمع بها وحقيقة حاولت جاهدا ان افهم شي فما استطعت والعيب عندي يقينا وليس من الكاتب
    دمتم ف رعاية الله

    • الجميع لم يفهم للاسف

  • ولد السعودية

    ايش السالفة يا اخوان

  • ابو عبدالله

    كلام كبير بس ماني فاهم شي.. بس الله يوفقهم

  • حبذا لو كتبت باسلوب ومصطلحات ابسط !!

  • بالتوفيق لهم

  • عذراً لكنى لم أفهم شئ 🙁
    لكنى أشعر بانه مقال ذات اهمية .. وكما قال راعى الغنم.
    أكيد العيب فينا .. 🙂

  • سلطان سعيد

    جماعة الخير شرحولنا ما فهمت شي

  • ساب من اكبر برامج ادارة الموارد الشركات
    الشركات تدفع الملايين على هذا البرنامج
    شركة ساب في تقدم مستمر ومنافسة مع اوراكل !

تعليقات عبر الفيسبوك