المواجهه تحتدم بين الفيس بوك وقوقل

يبدو أننا سنشهد حرب مستعرة ومواجهة طويلة بين الفيس بوك وقوقل، فمن المعروف أن الفيس بوك يُعد الطفل المدلل لشركة مايكروسوفت التي استثمرت أموالا طائلة في الشبكة الاجتماعية, وأيضا أن الفيس بوك لديه العديد من الاتفاقيات بدمج خدمات محرك البحث bing في الفيس بوك، وأيضا نعلم أن الفيس بوك أصبح الشغل الشاغل لمستخدمي الانترنت الذي بلغ عدد المسجلين في الموقع قرابة 600 مليون مستخدم.

ووجدت قوقل نفسها في صدام مع الفيس بوك عندما قامت بمنع الفيس بوك من معرفة من يملك حساب في الفيس بوك لمستخدمي الجيميل، وذلك باستخدام الواجهة البرمجية لجهات الاتصال لبريد الجيميل، وذكرت قوقل أن هذه الخطوة أتت بسبب أن بعض المواقع لا تتيح جلب جهات الاتصال الخاصة بها مثل الفيس بوك.

ولقد رد القائمون على خطوة قوقل بخطوة ذكية ومحرجة لقوقل، حيث قاموا بإتاحة جلب جهات الاتصال الخاصة بالجيميل بعملية استرداد ملف النسخ الاحتياطية لجهات الاتصال التي يمكن تصديرها من الجيميل مباشرة بصيغة CSV.

google-facebook

وهذه الخطوة لا يمكن أن توقفها قوقل لأنها أتاحتها ميزة من مميزات بريد الجيميل، ومن غير المنطقي وقفها بسبب الفيس بوك, ولذلك أصبح وضع قوقل محرج أمام الفيس بوك, ولهذا قامت قوقل بوضع تحذير لمن يريد تصدير جهات الخاصة به بأنه سيقوم بوضع جهات الاتصال في خدمات لا يمكن جلب جهات الاتصال منها، والمقصود هنا بوجهٍ واضح هي الفيس بوك, ويمكن قراءة التحذير بزيارة هذا الرابط, وهنا صورة لتحذير قوقل.

google-facebook2

هذا التنافس بين الفيس بوك وقوقل قد يضر المستخدمين بإغلاق بعض الخدمات والمميزات التي تتيحها الشركتين، وأيضا سيكون الضرر أكبر على المطورين بحرمانهم من استخدام الواجهة البرمجية المقدمة من قوقل والفيس بوك.

المصدر

  • انا شخصيًا , بشجع جوجل 😉

  • حقيقتاً مضحك هذا الأمر بعض الشيء, فالكل يبرز عضلاته على الأخر فيرد الآخر عليه بعضلاته.
    وبعد مدة سيظهر لنا من لديه عضلات أقوى.

  • نووون

    جوجل اخطات عندما قامت بخطوتها السابقة ولكن فيما تتنافس جوجل وفايسبوك هل في الترافيك ؟؟؟؟

  • Asaad

    مايكروسوفت+ابل+اوراكل والان الفيس بوك كلهم ضد جوجل
    اعتقد ان جوجل في موقف لا يحسد عليه

    • Dbloob

      لا تنسى ان حتى هاذي الشركات مش حلفاء مع بعض هم كمان
      بالعربي هي حرب شركات و مافي تحالفات بينهم كلهم ضد بعض P:

  • الخطأ من الفيس بوك لماذا يأخذ ولا يعطي !! , يعني من البداية لو سمح لموقع تويتر لما واصل الي الحرب مع قوقل التي كانت تسمح له في السابق لكن حاليا لا

  • لا أشجع أبدا ما تفعله جوجل، من المفترض أن يكون هناك منافسة حقيقة وشريفة بين الشركات، بعض الشركات تريد ربح كل شيئ، ولكن أظن أن ما يحدث هو خسارة لجوجل وليس فيسبوك.

تعليقات عبر الفيسبوك