جوجل تستحوذ على شركة AppJet

google-acquires-appjet-and-etherpad-product-for-google-wave

اليوم ومنذ عدة ساعات أعلنت مدونة تطبيق EtherPad بشكل رسمي عن عملية استحواذ جوجل لشركة AppJet، وهي الشركة المسئولة  في نفس الوقت عن تطبيق EtherPad.

تطبيق EtherPad هو عبارة عن تطبيق للمشاركة والتحرير شبيه بـ “محرر جوجل للمستندات” ولكن المميز بخواص خدمة هذا التطبيق؛ أنه يقدم خدمة التحرير والمشاهدة بين فريق العمل بشكل مباشر ولحظي سواء لمستند معين أو حتى عدة مستندات في نفس الوقت. بعضكم سيتساءل ما غرض جوجل من شراء هذه الشركة وهذا التطبيق؟!

فإذا كنتم تتذكرون الخدمة الجديدة التي عرضتها جوجل قبل فترة ليست ببعيدة والتي كانت وما زالت حديث الساعة ألا وهي “جوجل ويف“، وكيف أن اغلب المستخدمين ابدوا إعجابهم بهذه التقنية وخاصة ميزة التحديث والتحرير اللحظي والمباشر بين فريق العمل أو بين جهات الاتصال المشتركة مع بعضها؛ إذن فلقد عرفتم الآن لماذا جوجل مهتمة بشراء شركة “اب جيت” وتطبيقها “إيثر باد”.

الجدير بالذكر أيضا أن مطورو تطبيق “إيثر باد” أعلنوا في مدونتهم أن الخدمة ستظل متاحة لعملائهم حتى نهاية شهر مارس لعام 2010 وبعدها الخدمة لن تظل متاحة وستغلق عن العامة. أيضا أعلنوا على أن فريق “اب جيت” سينضم قريبا  إلى فريق “Google Wave” المؤسس بخارج استراليا.

بالمناسبة.. ألم أخبركم سابقاً أننا ربما سنطلق على هذا العام “عام استحواذات جوجل” 😀

المصدر

  • جوجل للشركات

    يا خوفى انام واصحى الاقى جوجل اشترت جهاز الكمبيوتر بتاعى

  • قاسم

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الرد ماخلا فيني عافيه ياجوجل للشركات

    وصدق قوقل بتستحود على الانترنت بشكل كامل

تعليقات عبر الفيسبوك