مايكروسوفت: إضافة قوقل كروم تزيد من المخاطر الأمنية

Google-vs-Microsoft-001

بعد أن اطلقت شركة قوقل إضافة تعمل على جلب تقنيات متصفح الكروم إلى متصفح الاكسبلورور, قامت مايكروسوفت بالرد على هذه الخطوة بأنها خطوة خطرة وسوف تجعل متصفح الاكسبلورور غير آمن, فمايكروسوفت تدعي أن الإضافة سوف تسمح بوجود ثغرات من خلال محرك الجافا سكريبت المستخدم من قبل الإضافة التي تعمل على الاكسبلورور, لذلك نصحت مايكروسوفت مستخدميها بعدم تركيب هذه الإضافة.

ردة فعل مايكروسوفت من وجهة نظري خاطئة فالكثير من الإضافات تعمل على متصفح الاكسبلورور ولم نذكر أن قامت مايكروسوفت بالتحذير منها، فلماذا عندما قدمت قوقل خدمة للمطورين والمستخدمين للاستفادة من تقنيات الكروم على الاكسبلورور قامت مايكروسوفت بالتحذير منها؟, هذا دليل أن التحذير يقع في دائرة الخوف من المنافسة وزوال هيمنتها على سوق المتصفحات, لذلك أنصح باستخدام الإضافة وعدم الاهتمام لردة فعل مايكروسوفت.

المصدر, مصدر الصورة

  • @w

    اهل مكه ادرى بشعابها

  • @w

    اهل مكه ادرى بشعابها !!

  • mohaned_nj

    ميكروسوت تفول ههههههههههههههه
    اظن ان الصورة معبرة بما فيه الكفاية

  • يبدوا ان خدمة wave هي الدافع وراء تطوير هذه الاضافة : http://is.gd/3Fa3f

    ولا Microsoft لا تستحق , اهكذا تقابل المعروف 😉

    • ما اعتقد ابدا الدافع عشان قوقل wave فقط
      الدافع فيه امور اخرى منها المنافسه واظهار ضعف متصفحات مايكروسوفت

  • عادي … أحقاد مايكروسوفتيه 🙂

  • ميكروسوفت أصبحت تتوجس كل ماهو جوجلي لقد أضفت الاضافة و لا يهمني

    • فهد

      لماذا التعقيد استخدم كروم !

  • roel

    هل هناك دليل يوضح الثغرات التي تتحدث عنها ميكروسف ام ان المثل الذي يقول ان لم تستحي ففعل ماتشاء ينطبق على ميكروسفت لن يصدق أحد ميكروسفت بعد مقارنتها وندوز 7 باللينكس .
    بالمناسبة الكذب من عادات ميكروسفت التي تعودني عليها لا جديد يا ميكروسفت .

    بالمناسبة هدف الاضافة جوجل لا تملك الوقت حتي تضيعة في دعم المتصفح العقيم انترنت اكسبلور فكل دقيقة مهمة لجوجل لذا قامت بعمل هذة الاضافة حتي تستيف من الوقت الذي سوف يضيع على دعم العقيم أكسبلور .

  • الصورة معبرة أكثر عن الخبر، هل هي لكم؟

  • Ok

    ما شاءالله فيه باحثين بامن المعلومات في هالمدونة ههههههه اجل تنصح المستخدمين طنشوا تحذير مايكروسوفت واستخدموا اظافه قوقل هههههههههههههههههههههههه

    باعتراف قوقل وقبل لا تكتب خبرك هذا بيوم تقول ان الاظافه هاذي تعطل خاصيه الخصوصيه في المتصفح انترنت اكسبلورر 8 يعني احد خصائص المتصفح تعطلت فالله واعلم وش تعطل بعدوش تعدل عليه وهذا نص كلام اللي طلع من قوقل
    “Part of the issue is that the plug-in seems to undo IE 8’s privacy features. According to Google, however, the plug-in was designed with security in mind from the beginning. ”
    من موقع eWeek

    كيف ياقوقل يامحترمه حاطين ببالكم الامن والحماية من بداية تصميمكم لهالاظافه وانتم فاقعين خاصيه التصفح بخصوصيه في المتصفح اكسبلورر 8!! قمة التناقض

    ورد مايكروسوفت طبيعي اظافه جالسه تعدل على محرك المتصفح الرئيسي ومخرب خاصيه التصفح بخصوصيه بالمتصفح اكسبلورر 8!! وش تبي تقولك مايكروسوفت ايه صح كذا اامن لك واحسن لك!! اكيد بتحذر مستخدميها لانه غير معروف الى الان مدى خطوره او عدم خطورة الاظافه وقوقل تبي الصراحه هي اخر شركه اثق فيها بمساله الامن وخصوصيه ولها سوابق طبعا ما انكر ان التصريحين من الشركتين فيه شويه منافسه ولعانه بس بشكل عام اي اظافه تعدل على شي رئيسي عندك برنامجك بنظامك لازم تخاف منه لانك ماتدري وش مدى التغييرات اللي هو سواها ومدى توافقيته مع البرنامج الاصل واعتقد انك مبرمج وتفهم هالامور ومن المعروف ان اغلب الاختراقات من خلال المتصفحات تكون من خلال الاظافات فا رجاء يا بروفيسور سعود لا تفتي انقل الخبر واترك الموضوع للنقاش بين الناس وطلع نفسك منها فيه ناس كثيره ممكن تاخذ بكلامك واللي واضح واشوفه ان المدونه غير متخصصه بامن المعلومات فلا تفتي بامان او عدم امان شي الا اذا معك شي يثبت كلامك

    • أبشر طال عمرك , شيء ثاني ؟ 🙂

      • Ok

        لا ابد سلامتك 🙂

      • ان بغيت ترد ثاني مرة حط بريد وهمي زي الناس على الاقل نمشيها لك 🙂

        اي تعليق ثاني ببريد وهمي الى السبام

    • طيب اذا انت واثق كل الثقه من معلوماتك يالخبير الأمني ليش ما كتبت الرد باسمك الحقيقي؟ 🙂

      • Ok

        الحين انا قايل اني خبير امني!!
        انا ارد علي الاخ سعود بالمنطق انت وش تبي!!
        وبعدين بسم الله عليك وش هالفكر لازم اكتب باسمي الحقيقي عشان تصدقني!!
        وبعدين انا مادعيت شي عشان تصدقه يا اخ مشهور 🙂

      • مشهور الله يهديك يااخي لاتخرب علينا الخبير الامني الفاهم في امور المجالات الامنية العالمية قدس الله سره , خله يقول اللي يبي

  • وحدوا الله يا جماعة اخوي سعود الاخ ok ما اخطاء انتا عليك نقل الخبر بعد هيك إذا عندك اي شي يؤكد ان معلومات مايكروسوفت مو صحيحة انشره على العلن ولا تحمل نفسك المسؤولية بالحث على استخدام الخاصية او انصح الناس بأستخدام غوغل كروم وريح راسك اما النصيحة لمجرد كرهنا لمايكروسوفت او محبتنا لها مع احترامي الشديد لرأيك مالها داعي

    • حياك الله اخوي عبدالله

      انا ماقلت رأي لكرهي لمايكروسوفت بالعكس انا هنا واجبي اني اكتب الخبر واكتب رأي مهما كانت الشركة
      ولو بحثت في المدونة راح تلقى اني دافعت عن مايكروسوفت في بعض الاحيان مثل قضية منعها من وضع المتصفح في نظام التشغيل في اوروبا

      المسأله اني قلت رأي الشخصي يمكن انت تشوف خطاء ويمكن غيرك يشوفه صح المسأله هنا ان الاخ OK تهجم بطريقة سيئة والاسواء انه هجوم بطريقه سيئة عن طريق التخفي وراء اسماء وايميلات وهميه
      , وللعلم فقط كتب اكثر من تعليق باكثر من ايميل وهمي

      في عالم التقنيه لا نرفض اي رأي بالعكس الباب مفتوح للجميع ولكن ان يصل الامر للتهجم وزيادة على ذلك خلف مسميات وهمية هذا الذي نرفضه

  • DrRight

    يعطييك العافيه سعود الهواوي ..

    بالنسبه لشركه قوقل شركه معروفه بعدم احترامها للخصوصيه وانتهاكها اكثر من مره وتقدر تراجع سجل الشركه

    اما الاكسبلور 6 انتهى ..!

    والثغرات عليه كثييره من غير الاضافه ومع الاضافه راح تكون اكثر ..

    لكن جميع المتصفحات تدعم الجافا سكربت وقوقل شروم والفايرفوكس ..

  • Mohammad Alkadhemi

    بصراحة أعتز بهذا الموقع وأتابعه على الدوام، لكن يؤسفني مثل هذه الكتابات ووجود مثل هكذا كتابات.

    مع كل احترامي لإدارة هذا الموقع ولصاحب الموضوع، لكني أرى ان الموضوع بعيد عن الموضوعية، فقد سبق وأن تعودنا في المواقع التقنية بشكل عام وفي هذا الموقع بشكل خاص على قراءة المقالات المدعومة بمصادرها وبنقاشاتها العلمية.

    أتمنى إعادة النظر!

  • وليد

    الأخ سعود خبر رائع ويهم جميع المستخدمين.
    بالنسبة للأخ ok كلامك منطقي جدا ولا يضير الكتابة خلف اسم وإيميل وهمي لأن الحقائق ثابتة .ولا يغيرها الكتابة خلف أسماء وهمية يبدو ان الاخ سعود لم يتعود أن يخالف أحد رأيه….

تعليقات عبر الفيسبوك