الأخبار

قوقل تجلب تقنيات متصفح الكروم إلى متصفح الاكسبلورور

تعتبر متصفحات الاكسبلورور من مايكروسوفت هي الأكثر استخداما في الوقت الحالي فهي تستحوذ على نسبة كبيرة من سوق المتصفحات, ولقد واجهت مايكروسوفت الكثير من المنافسة في هذا المجال والكثير من الحملات على المتصفح. ورغم السيطرة الكاملة لمتصفحات مايكروسوفت إلا أنه يعاب عليها البطء وعدم دعم المقاييس المعروفة خصوصا في النسخة السادسة, ولذلك طرحت قوقل اليوم إضافة مفتوحة المصدر تقوم بجلب تقنيات متصفح الكروم إلى متصفحات الاكسبلورور وبالتحديد النسخة السادسة والسابعة والثامنة.

فمن خلال هذه الإضافة والتي تسمى Google Chrome Frame يمكن لمتصفح الاكسبلورور من دعم HTML5 وتحسن في أداء الجافا سكربت وأيضا دعم تقنيات CSS الأخيرة في المتصفح, فهذه الإضافة سوف تساعد مستخدمي الاكسبلورور على تصفح المواقع الجديدة والتي تدعم التقنيات التي لا يدعمها المتصفح من دون اللجوء لتغير المتصفح نفسه.

من وجهة نظري أن هذه الخطوة موفقه من قوقل, فمتصفح الاكسبلورور لا زال يعاني من النواقص وبدلا من الدعوة لتغيره والتي لا زالت هذه الدعوة تحتاج لكثير من الوقت والجهد بتوفير التقنيات الناقصة للمتصفح عن طريق هذه الإضافة، يمكن تحميل الإضافة من هنا، وللتذكير فقط الإضافة لا زالت في المراحل الأولى.

فيديو عن إضافة Google Chrome Frame

المصدر

‫17 تعليقات

  1. خطووة موفقة من قوقل :D حلوا لي مشكلة عوييصة بالنسبة للدعم في موقعي فالكثير من زواري يستخدمون هالبرنامج الغبي ومصرين عليه والحمدلله لقينا حل فالنص لا يضايق محبي الاكسبلورر” بدون سبب معين ” و مصممي المواقع المبدعين ولكنهم يتعطلون ويضطرون للرجوع في الزمن للخلف علشان خاطر عيون الاكسبلورر بكل بساطة لانه لايدعم هالتطور الحاصل وكانه سلحفاة لا يستطيع اللحاق بالركب اتمنى من مايكروسوفت ان تتنازل شوي وتدعم محتوى الانترنت بدون فرض رغباتها الشخصية على المحتوى !!

    شكراً اخي الكريم على النقل :(

  2. خبر جميل تشكر عليه كثيرا

    استغرب هذا التصرف من جوجل ﻷنه من المعروف انه من يوم نزل متصفح جوجل كروم و هو يستهدف مستخدمي مايكرسوفت اكسبلولر (هناك الكثير من المقالات و الدلالات على ذلك) ولكن الآن نرى جوجل تصنع اضافات لكي تساعد مايكرسوفت إكسبلولر على البقاء و الإستمرار !!

    ربما هذا التصرف غريب من الناحية التجارية ولكن من الناحية الأخرى التي تروج لها جوجل و هو تطوير مستوى الويب في العالم و ان كان تقوية متصفح مايكرسوفت (الذي لا يزال الأكثر استخداما ) يساعد لتحقيق هذا الهدف

  3. ما لاحظت تغير بالمتصفح بعد التركيب هل فيه طريقة معينة للتفعيل ؟!
    كنت بحاجة لدعم تقنيات Css3 الجديدة مثل المنحنيات و غيرها لأنه لا يدعمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى