الألعاب

سوني تُخطط لإصدار بلايستيشن 5 برو استعداداً للعبة GTA 6

توقع محللون أن شركة سوني تستعد لإصدار بلايستيشن 5 برو خلال هذا العام، استعدادًا لإصدار لعبة GTA 6 أو Grand Theft Auto VI في عام 2025.

تأمل الشركة أن يُعيد هذا الإطلاق إحياء اهتمام المستهلكين بمنصة بلاي ستيشن 5، ويُهيئهم للعبة GTA VI التي ستصدر في عام 2025، والتي قد تستفيد من العتاد المُحسّن في PS5 Pro.

صرح سيركان توتو، الرئيس التنفيذي لشركة Kantan Games، لشبكة CNBC، معلقًا على الجهاز الجديد المُحتمل:

«يبدو أن هناك إجماعًا واسعًا في صناعة الألعاب على أن سوني تُعد بالفعل لإطلاق PS5 Pro في النصف الثاني من عام 2024. وتُريد سوني التأكد من جاهزية قطعة رائعة من الأجهزة عند صدور GTA VI في عام 2025، وهو إطلاق سيكون بمثابة دفعة قوية لصناعة الألعاب بأكملها».

منذ إطلاق بلاي ستيشن 5 في عام 2020، أصدرت الشركة بالفعل إصدارًا نحيفًا من الجهاز. ووفقًا لشبكة CNBC، يمكن أن يمثّل إصدار نسخة البرو ترقية كبيرة عن الإصدارات السابقة.

ذو صلة > 5 ألعاب يجب أن تلعبها على بلايستيشن 5

تأتي توقعات تحديث الجهاز الجديد بعد أسبوع واحد فقط من خفض سوني لتوقعاتها لمبيعات بلاي ستيشن 5.

حيث صرّحت الشركة اليابانية أنه سيتم بيع 21 مليون وحدة للسنة المالية المنتهية في مارس، بدلاً من 25 مليون وحدة. وخلال مكالمة أرباح الشركة، قال أحد كبار مسؤوليها أن الشركة تتوقع انخفاضًا تدريجيًا في مبيعات الوحدات من السنة المالية القادمة.

لا عجب في فكرة انخفاض الشحنات خلال السنوات القادمة. في النهاية، ستُطلق سوني جهازًا جديدًا، ويقترب هذا التاريخ أكثر فأكثر، لذا قد يُؤجل العملاء عمليات الشراء.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نأخذ في الاعتبار العدد المتزايد من الأشخاص الذين قاموا بالشراء بالفعل.

اقرأ > مقارنة PlayStation 5 بألعاب الكمبيوتر الشخصي (PC VS PS5)

إذا أصدرت سوني بالفعل بلايستيشن 5 برو هذا العام، فسيكون من المُثير للاهتمام أن نرى ما إذا كان بإمكانها إعادة إحياء اهتمام الجمهور بمنصة ألعابها المنزلية.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى