الأخبار

مايكروسوفت تستكشف فرص النمو في جنوب شرق آسيا

يستعد ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت العملاقة، لزيارة إندونيسيا يوم الثلاثاء المقبل، حيث من المقرر أن يلتقي بالرئيس جوكو ويدودو. وتأتي هذه الزيارة في إطار جولة ناديلا التي تشمل أيضًا كل من تايلاند وماليزيا، وذلك لحضور فعاليات الشركة المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويؤكد بودي آري سيتيادي، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإندونيسي، أهمية هذا اللقاء، إذ تسعى البلاد إلى تطوير قطاع التكنولوجيا لديها.

وتعتبر منطقة جنوب شرق آسيا سوقًا واعدة للنمو بالنسبة لكبرى شركات التكنولوجيا العالمية، لا سيما في ظل التوترات المستمرة بين الصين والولايات المتحدة.

ولا تقتصر مساعي استكشاف هذه المنطقة على مايكروسوفت فحسب، إذ زار تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، إندونيسيا مؤخرًا، وأشار إلى إمكانية تصنيع بعض منتجات الشركة في البلاد.

ذو صلة > مايكروسوفت تُعيّن بافان دافولوري رئيسًا لقسمي ويندوز وسيرفس

وتأمل شركات التكنولوجيا الكبرى في الاستفادة من المناطق الأقل تكلفة مثل جنوب شرق آسيا لتوفير القوى العاملة والكفاءات اللازمة لتطوير تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتعول مايكروسوفت، الشركة الأعلى قيمة في العالم (3.019 تريليون دولار) على التقنيات الجديدة كالذكاء الاصطناعي التوليدي لتوسيع منتجاتها وخدماتها.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الزيارات في تعزيز العلاقات التجارية وفتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون في مجال التكنولوجيا بين الشركات العملاقة والدول النامية في المنطقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى