برامج

تيك توك نوتس: تطبيق جديد لمشاركة الصور والنصوص

تُجري منصة تيك توك الشهيرة تجارب على تطبيق جديد كليًا مخصص لمشاركة الصور مع تحديثات نصية، يحمل اسم تيك توك نوتس (TikTok Notes) وهو متاح حاليًا في أستراليا وكندا.

ووفقًا للقطات شاشة من متجر التطبيقات، يبدو أن التطبيق الجديد سيحتوي على خلاصتين رئيسيتين، تمامًا مثل تطبيق تيك توك الرئيسي، وهما: خلاصة «من أجلك» التي تعرض محتوى مُقترح، وخلاصة «المتابعة» التي تعرض منشورات المستخدمين الذين تتابعهم.

وتشبه طريقة عرض المنشورات إلى حد كبير ما تراه عند تصفح تطبيق إنستقرام (قبل أن تسيطر مقاطع الفيديو القصيرة على التطبيق)، حيث تظهر الصور منفردة أو في شكل ألبومات مع تعليقات طويلة.

وصرّحت الشركة في تحديث لها على منصة إكس: «نحن في المراحل الأولى من تجربة مساحة مخصصة لمحتوى الصور والنصوص مع تيك توك نوتس».

وأضافت: «نأمل أن يستخدم مجتمع تيك توك هذا التطبيق الجديد لمواصلة مشاركة لحظاتهم من خلال منشورات الصور، سواءً كانت توثيقًا للمغامرات، أو تعبيرًا عن الإبداع، أو مجرد مشاركة لقطات من يومهم».

يأتي إطلاق هذا التطبيق في وقت يشعر فيه العديد من مستخدمي إنستقرام بالإحباط من شركة ميتا بسبب قلة وصول منشوراتهم إلى المتابعين.

ويرد آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لإنستقرام، بانتظام على منشئي المحتوى المحبطين على تطبيق ثريدز، موضحًا أسباب عدم وصول منشوراتهم إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين كما كان يحدث في السابق.

وإذا نجح تطبيق تيك توك نوتس في جذب المستخدمين، فقد يصبح بديلاً حقيقيًا لنشر الصور.

ذو صلة | تيك توك يختبر مقاطع الفيديو 30 دقيقة، لكن هل ينجح النموذج؟

كما يأتي إطلاق التطبيق في وقت تواجه فيه تيك توك احتمال حظر تطبيقها الرئيسي أو الدخول في معركة قانونية طويلة في الولايات المتحدة، لذا فإن وجود تطبيق بديل قد يساعدها في الحفاظ على المستخدمين في البلاد.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى