برامج

أمازون ميوزيك تطلق ميزة «مايسترو» لتوليد قوائم التشغيل بالذكاء الاصطناعي

انضمت أمازون إلى سباق الذكاء الاصطناعي في عالم الموسيقى، حيث أطلقت ميزة جديدة تُدعى «مايسترو» ضمن خدمة أمازون ميوزيك. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء قوائم تشغيل مخصصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وذلك عن طريق إدخال نص قصير أو حتى رموز تعبيرية، ليقوم «مايسترو» بترجمة هذه المدخلات إلى مجموعة من الأغاني المتوافقة معها في غضون ثوانٍ.

تأتي هذه الخطوة بعد إطلاق خدمة سبوتيفاي لميزة مشابهة في وقت سابق من هذا العام، والتي تقتصر حاليًا على مستخدمي «سبوتيفاي بريميوم» في أستراليا والمملكة المتحدة. أما أمازون ميوزيك مايسترو فتتوفر حاليًا بشكل تجريبي لمجموعة محدودة من المستخدمين في الولايات المتحدة.

سيتمكن مشتركو خدمة «أمازون ميوزيك بلا حدود» من تشغيل قوائم التشغيل التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على الفور، بينما سيحصل أعضاء الفئات الأخرى على معاينات مدتها 30 ثانية فقط، مع إمكانية حفظ القوائم لتشغيلها لاحقًا.

وتؤكد أمازون أن تقنية مايسترو لا تزال في مرحلة التطوير، وقد لا تنجح في تلبية طلبات المستخدمين بدقة في كل مرة. كما أشارت الشركة إلى أنها قامت بتطبيق أنظمة لمنع اللغة المسيئة والطلبات غير اللائقة.

ذو صلة | سبوتيفاي تقترب من تحقيق الربحية في مجال البودكاست بعد التخلي عن الحصريات

ويمكن لمستخدمي تطبيق أمازون ميوزيك التحقق من توفر ميزة مايسترو لديهم من خلال تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار. وفي حال توفرها، ستظهر الميزة إما على الشاشة الرئيسية أو عند الضغط على أيقونة + لإنشاء قائمة تشغيل جديدة.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى