الأخبار

لا مفر من العلامة الزرقاء ضمن اشتراك إكس بريميوم

تعتزم منصة إكس إلغاء ميزة إخفاء العلامات الزرقاء المميزة لحسابات المشتركين في باقة بريميوم، بحسب إشعارات تلقاها عددٌ من المستخدمين يوم الخميس.

وكانت المنصة قد أتاحت في الصيف الماضي خيار عدم عرض العلامة الزرقاء للمشتركين الذين دفعوا مقابل الحصول على هذه الميزة، غير أنها لم تُوضح الأسباب وراء قرارها بإزالة هذه الخاصية أو موعد تطبيقه.

في السابق، كانت العلامة الزرقاء رمزًا مرموقًا يشير إلى حسابات شخصيات مشهورة أو مؤثرة على تويتر. إلا أنها فقدت الكثير من بريقها بعد أن حولها ملياردير التقنية «إيلون ماسك» إلى علامة يُمكن الحصول عليها مقابل دفع اشتراك شهري ضمن باقة بريميوم.

كما زاد انتشار الحسابات الوهمية والاحتيالية التي استغلت هذه الخاصية لخداع المستخدمين، فيما تعرضت حسابات أخرى للمضايقات والحظر الجماعي بسبب العلامة الزرقاء.

ذو صلة | إكس تُعيد علامات التحقق الزرقاء للصحفيين والمؤثرين وردود أفعال متباينة

ومؤخرًا، منحت المنصة العلامات الزرقاء مجانًا لجميع الحسابات التي يزيد عدد متابعيها عن مليون متابع، سواء شخصيات تعيش بيننا حاليًا أو رحلت عن عالمنا، أو مشاهير وشخصيات عامة، في خطوة أثارت استياء بعض المستخدمين.

وفي الأسبوع الماضي، تفاجأ الكثيرون حين منحتهم المنصة العلامات الزرقاء رغم عدم رغبتهم بذلك. وحينها، عمد عددٌ من المشتركين في باقات بريميوم و بريميوم بلس إلى إخفاء العلامات الزرقاء لتجنب ما أصبحت تحمله من سمعة سيئة. لكن قرار المنصة الأخير سيحرمهم من هذا الخيار.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى