برامج

يمكنك الآن إرسال صور عالية الدقة عبر فيسبوك ماسنجر

بات تطبيق فيسبوك ماسنجر أكثر تطورًا وملائمة لاحتياجات المستخدمين، بعد إضافة العديد من المزايا الجديدة التي تُسهّل التواصل والتفاعل مع الأصدقاء وتبادل المحتوى الرقمي بشكل أسرع وأبسط.

وفي هذا الصدد، أعلنت شركة ميتا المالكة لفيسبوك، عن إتاحة إرسال الصور بدقة عالية الوضوح HD عبر تطبيق ماسنجر، بالإضافة إلى إنشاء ألبومات مشتركة مع الأصدقاء لمشاركة الصور والفيديوهات، وزيادة حجم الملفات المُرفقة من الهواتف الذكية إلى 100 ميغابايت، فضلاً عن تسهيل إضافة اتصالات جديدة باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR Code.

الآن، سيصبح بإمكان المستخدمين إرسال صورة بدقة عالية الوضوح HD من خلال تطبيق ماسنجر بالضغط على زر الصورة في منطقة إرسال الرسائل، ثم تحديد الصورة المطلوبة وتفعيل خيار الدقة العالية قبل الإرسال، مع إمكانية إرفاق عدة صور دفعة واحدة بنفس الجودة العالية.

أما الميزة الجديدة الأخرى والتي ستُطرح خلال الأسابيع المقبلة، فتتيح للمستخدمين إنشاء ألبومات مُشتركة مع الأصدقاء، حيث يمكن لجميع المشاركين في المحادثة الجماعية رؤية ومشاركة وتنزيل أو حذف الصور والفيديوهات من الألبوم المُشترك.

كما زادت ميتا حجم الملفات المُرفقة عبر التطبيق من 25 ميغابايت إلى 100 ميغابايت، مما يُسهّل إرسال ملفات أكبر حجمًا مثل الصور الكبيرة والمجلدات المضغوطة، حيث يدعم التطبيق جميع صيغ الملفات الشائعة كـ Word و PDF و Excel.

ولم تغفل الشركة أيضًا عن تسهيل إضافة اتصالات جديدة عبر التطبيق باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR Code، حيث يمكن للمستخدمين مسح رمز QR للآخرين أو مشاركة رمزهم الخاص لإضافة جهات اتصال جديدة دون الحاجة لإدخال الأرقام أو الأسماء.

وتأتي هذه المزايا الجديدة متوافقة مع أهداف ميتا لتحسين تجربة المستخدمين على تطبيقات التراسل الخاصة بها، حيث سبق وأضافت خاصية إرسال الصور والفيديوهات بدقة عالية الوضوح HD لتطبيق واتساب في شهر أغسطس من العام الماضي.

اقتراح المُحرر


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى