برامج

تطبيق فايبر يحصل على ميزة ذكاء اصطناعي لتلخيص المحادثات

ضمن سباق تطبيقات الدردشة لاستحداث مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، كشفت شركة فايبر اليابانية مؤخرًا عن ميزة «ملخص الدردشة الذكي» في تطبيقها للمحادثات الجماعية.

تستند هذه الخاصية الجديدة إلى تقنية OpenAI للذكاء الاصطناعي، وتتيح للمستخدمين تلخيص ما يصل إلى 100 رسالة غير مقروءة في المحادثات الجماعية إلى نقاط أساسية قليلة، مع التركيز على أية قرارات أو إجراءات مهمة تم اتخاذها.

عند فتح محادثة جماعية تضم رسائل جديدة، سيعرض التطبيق خيارًا لإنشاء ملخص ذكي، وبمجرد الموافقة سيقوم بمسح الرسائل غير المقروءة واستخلاص أبرز المحاور منها.

ولن تتم مشاركة هذه الملخصات مع خوادم الشركة، كما لن تتضمن أية معرفات شخصية بخلاف أسماء المستخدمين.

انطلقت الميزة الجديدة حاليًا في عدد من الدول مثل الولايات المتحدة والفلبين واليابان وبولندا وبلغاريا وأوكرانيا، على أن تتبعها مناطق أخرى لاحقًا، لكل من نسختي التطبيق لأنظمة iOS واندرويد.

تأتي هذه الخطوة في وقت شهدت فيه تطبيقات المراسلة الفورية إقبالاً متزايدًا على دمج وظائف الذكاء الاصطناعي بطرق مختلفة، كميزة المحادثة مع الروبوتات الذكية في واتساب وماسنجر، وخاصية «Magic Compose» في تطبيق الرسائل من جوجل، فيما تشير التسريبات إلى اقتراب إطلاق ميزات مماثلة في iMessage من آبل.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى