برامج

مشاركة الصوت: ميزة جديدة في اندرويد 15 تُسهل مشاركة الموسيقى

كشفت شركة جوجل عن ميزة جديدة باسم “مشاركة الصوت” في النسخة التجريبية الثانية من نظام اندرويد 15، وتسمح هذه الميزة لجهاز واحد ببث الصوت إلى عدّة سماعات رأس بلوتوث في نفس الوقت.

وتُعد هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لمشاركة الموسيقى أو الفيديو مع الآخرين دون الحاجة إلى أدوات أو أجهزة إضافية.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة مشاركة الصوت أصبحت ممكنة بفضل التطورات في تقنية البلوتوث، بما في ذلك معيار البلوتوث LE Audio الجديد. ومن أهم مزايا هذه التقنية “Auracast”، التي يمكنها بث الصوت إلى العديد من المستمعين في نفس الوقت.

كما تتميز مشاركة الصوت بوجود العديد من التطبيقات لها، مثل مساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع، أو الذين يحتاجون إلى خدمات الترجمة اللغوية.

وفي الوقت الحالي، يوجد قسم “مشاركة الصوت” في إعدادات الإصدار التجريبي الثاني من اندرويد 15، والذي يتضمن مفتاح تبديل وميزة اختبار الصوت. ولكن هذا الإصدار لا يزال قيد التطوير وقد لا يعمل بكامل طاقته.

ومع استمرار التطوير، من المتوقع أن تتحسن ميزة “مشاركة الصوت” في اندرويد 15 وتوفر تجربة صوتية أكثر سهولة وشمولية.

ميزة Auracast من سامسونج

Auracast هي ميزة تسمح للمستخدمين ببث الصوت الذي يشغلونه على أجهزتهم إلى الأجهزة القريبة المُمكّنة بتقنية البلوتوث، مثل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت أو الهواتف الأخرى.

أعلنت شركة سامسونج أن تحديث One UI 6.1 سيجلب العديد من المميزات والتحسينات الجديدة إلى جانب دعم Auracast لسلسلة Galaxy S23 باستثناء S23 FE و Galaxy Z Flip 5 و Galaxy Z Fold 5.

تُعد ميزة مشاركة الصوت في اندرويد 15 خطوة إيجابية نحو تجربة صوتية أكثر سهولة وتعاونًا. ومع استمرار تطوير هذه الميزة، ستصبح أداة قيّمة لمشاركة الموسيقى والفيديو والمعلومات مع الآخرين.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى