الأخبار

كوالكوم تُطلق معالج Snapdragon 8s Gen 3 الجديد للهواتف الذكية المتوسطة

أعلنت شركة كوالكوم عن إطلاق معالجها الجديد Snapdragon 8s Gen 3 الذي يستهدف فئة الهواتف الذكية المتوسطة. ويأتي هذا المعالج بمواصفات قريبة من المعالج الرائد Snapdragon 8 Gen 3، ولكن بأداء أقل قليلاً وسعر أرخص.

صُنع المعالج الجديد باستخدام تقنية تصنيع 4 نانومتر، ويتكون من ثماني أنوية متنوعة الأداء، حيث يضم نواة رئيسية ARM Cortex X4 تعمل بتردد 3.0 جيجاهرتز، وأربع أنوية عالية الأداء تعمل بتردد 2.8 جيجاهرتز، وثلاث أنوية كفاءة تعمل بتردد 2.0 جيجاهرتز.

في حين أن المعالج الرائد Snapdragon 8 Gen 3 يحتوي على خمس أنوية معالجة أداء بدلاً من أربعة، والنواة الرئيسية فيه تعمل بتردد أعلى عند 3.4 جيجاهرتز.

ورغم أن المعالج الجديد يدعم موجة الجيل الخامس 5G من خلال شريحة إكسينوس X70، إلا أنه يفتقر لبعض مميزات الذكاء الاصطناعي الموجودة في المعالج الرائد.

لكنه يوفر دعمًا لتقنية Wi-Fi 7 وإمكانية معالجة الصور برسوميات ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية تتبع الأشعة للحصول على تجربة لعب أكثر واقعية.

ذو صلة > إطلاق هونر ماجيك 6 برو عالميًا بمعالج Snapdragon 8 Gen 3

كما يتضمن المعالج الجديد وحدة معالجة إشارات ذكية (ISP) للاستشعار المستمر، ووحدة ذكاء اصطناعي متعددة الوسائط للاستخدام الموجه، قادرة على تشغيل النماذج اللغوية الكبيرة (LLM) التي تصل إلى 10 مليارات معلمة، الأمر الذي سيتيح دعم نماذج مثل Gemini Nano وكذلك المساعدين الافتراضيين الذكيين.

من المتوقع أن يظهر هذا المعالج الجديد في هواتف ذكية من شركات مثل هونر، وإكيو، وريلمي، وريدمي، وشاومي، خلال الأسابيع المقبلة. وسيكون من المثير للاهتمام مراقبة كيفية تسعير هذه الهواتف مقارنةً بنظيراتها الرائدة التي تستخدم معالج Snapdragon 8 Gen 3.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى